الأقتصادية

معرضان عربيان في بغداد وبابل

تتحرك جهات عربية ودولية للانفتاح الاقتصادي والتجاري مع العراق، كونه يمثل سوقاً واعدة، تستقطب جميع الاستثمارات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، ففي الوقت الذي بحثت فيه شركة المعارض والخدمات التجارية العراقية إقامة معرض سوري متخصص على أرض معرض بغداد، أنطلقت فعاليات معرض المنتجات المصرية الثاني للتسوق في محافظة بابل وبمشاركة 6 دول .

وبحثت مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة زهرة الگيلاني مع سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق سطام جدعان الدندح إقامة معرض الصناعات السورية في بغداد.

وذكر بيان للشركة تلقته (الاولى نيوز ) أنه تمت خلال اللقاء مناقشة أهم الإجراءات الخاصة والتحضيرات المسبقة قُبَيل انطلاق معرض الصناعات السورية، المقرر إقامته على أرض معرض بغداد الدولي للمدة من 26/12/2022  ولغاية  4/1/2023 .

وأكدت الگيلاني خلال اللقاء على ضرورة التنسيق مع السفارة السورية في العراق والشركة المنظمة لغرض إكمال جميع الإجراءات الخاصة بموضوع الفيزا وتهيئة الأرضية المناسبة والقاعات المعرضية المخصصة لإقامة هذا المعرض وإنجاحه بكل تفاصيله .

وأشارت الى أن العراق تربطه مع سوريا الشقيقة علاقات متميزة في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية وهذه خطوة مهمة نحو فتح آفاق تعاون أكبر وتسهيل المهام التجارية والاقتصادية المشتركة بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد السفير السوري حرص بلاده على تعميق العلاقات والتعاون المشترك مع العراق في مختلف المجالات من خلال إقامة المعارض المتخصصة وفتح خطوط مشتركة مع الأسواق المحلية العراقية، عاداً معرض بغداد الدولي حلقة مهمة للتواصل مع رجال الأعمال والتجار العراقيين، كما يمثل فرصة لعرض المنتجات السورية في العراق .

في السياق نفسه انطلقت فعاليات معرض المنتجات المصرية الثاني للتسوق في محافظة بابل وبمشاركة دولية من ( العراق وإيران والهند والأردن واليمن وسوريا ) للمدة  10/ 12 ولغاية 26 / 12.

وذكرت الشركة أن المعرض افتتحه رئيس غرفة تجارة بابل صادق هاشم الفيحان المعموري ، بحضور قائد شرطة بابل وأعضاء غرفة تجارة بابل وعدد من التجار ورجال الأعمال.

وأوضح أن الفعاليات تضمنت عرض منتجات مصرية مختلفة مثل الأثاث الخشبي من الصدف الأرابيسك، وخان الخليلي، والعباية النسائية، والمفروشات القطنية، وملابس جلدية رجالية ونسائية، وملابس أطفال قطنية، وزيوت طبيعية وأعشاب وعسل نحل طبيعي، ومستحضرات تجميل وعطور، وملابس داخلية قطنية، وإكسسوارات نسائية ، ومنتجات غذائية إيرانية ومنتجات كثيرة موجودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى