slideالسياسية

معصوم: لا توجد أية مشكلات في الحدود البرية بين العراق والكويت

الاولى نيوز / بغداد
أكد الرئيس فؤاد معصوم، الإثنين، أنه لا توجد أية مشكلات في الحدود البرية بين العراق والكويت، مشيرا إلى رغبة العراق بتطوير علاقاته مع الكويت في المجالات كافة وإنهاء المسائل العالقة بين البلدين.
وقال معصوم، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم (20 تشريت الثاني 2017)، في الكويت، إن “الحوار كفيل بحل جميع المشكلات في المنطقة، مشيراً إلى أن “العراق مع وحدة الخليج وليس من مصلحته وجود خلافات في المنطقة”.
وأضاف “وجدت من الحكومة الكويتية مرونة واستعدادا لتقدير الظروف العراق”.
من جهة أخرى، ذكر بيان رئاسي، أن معصوم أعرب خلال لقائه مع رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، عن شكره لدولة الكويت لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
وأشاد معصوم بمواقف الكويت الداعمة للعراق، لا سيما في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب، مؤكدا “رغبة العراق بتطوير علاقاته مع الكويت في المجالات كافة، وإنهاء المسائل العالقه بين البلدين”.
كما شدد رئيس الجمهورية، على أن “العلاقات بين البلدين تجاوزت كل الأزمات السابقة”، معربا عن أمله في أن تصل العلاقات إلى مستوى الطموح وخاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري وتسهيل دخول الشركات الكويتية إلى العراق.
من جانبه، عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي عن ترحيبه بالرئيس معصوم والوفد المرافق له مؤكدا تطابق الرؤى الكويتيه والعراقية في السعي إلى تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
وكان رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، توجه صباح الإثنين، إلى الكويت في زيارة رسمية، يرافقه وفد يضم وزراء ومستشارين. في زيارة تعد الأولى لرئيس عراقي منذ عشر سنوات. وبحث معصوم، مع أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى