slideالسياسية

معصوم و الحكيم يتفقان على أهمية إجراء الانتخابات النيابية في وقتها المحدد

الاولى نيوز / بغداد
اتفق رئيسا الجمهورية فؤاد معصوم و تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، على أهمية إجراء الانتخابات النيابية في وقتها المحدد، مؤكدين في الوقت نفسه أهمية تعميق التعاون والتفاهم بين مكونات محافظة كركوك لحل كافة المشاكل الإدارية والأمنية والاقتصادية.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم زار اليوم رئيس تيار الحكمة، وبحث معه، التطورات السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة كما هنأه بانعقاد المؤتمر الأول لتيار الحكمة الوطني وانتخاب قيادته”.

وأكد الجانبان خلال اللقاء ” ضرورة التعجيل بتعزيز الثقة بين اربيل وبغداد وطي صفحة الخلافات والعمل على بدء حوار أخوي قريب وبناء يضمن الوصول إلى اتفاقات تحقق حل كافة المشاكل العالقة بين الجانبين بشكل يضمن حقوق ومصالح كافة المواطنين على أساس مبادئ الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية”.

وشدد الجانبان ايضاً على” أهمية تعميق التعاون والتفاهم بين مكونات كركوك لحل كافة المشاكل التي تخص المحافظة على المستويات الإدارية والأمنية والاقتصادية مؤكدا قدرة العراقيين على النجاح في هذا الشأن أيضا وان لا حل للخلافات سوى الحوار”.

و أكد الجانبان أهمية إجراء الانتخابات النيابية في وقتها المحدد، .

ودعا الجانبان إلى مضاعفة الجهود لضمان عودة النازحين وتشجيع الدعم الدولي لخطط عودة النازحين وإعادة اعمار المناطق المحررة، كما ثمنا إرادة كافة المكونات العراقية بالسهر على حماية وتطوير مكاسب ونجاحات التجربة الديمقراطية للبلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى