slideالسياسية

معصوم يبحث مع حمودي التطورات السياسية في البلاد وبالأخص المشاكل الراهنة بين اربيل وبغداد

الاولى نيوز / بغداد
حث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الشيخ همام حمودي النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، التطورات السياسية في البلاد .

وذكر بيان رئاسي”ان معصوم زار مساء اليوم الخميس الشيخ همام حمودي النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، وبحث معه التطورات السياسية في البلاد وبالأخص المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فضلا عن ملف الانتخابات القادمة”.

وشدد اللقاء على مطالبة الأطراف المعنية بخطوات تعزز الثقة والتعاضد بين أبناء الوطن الواحد وتوفر أجواء العودة القوية إلى تغليب التفاهم والتعاون وإزالة المخاوف ما يستدعي بدء حوار شامل ومخلص وبناء بهدف الوصول إلى اتفاقات متينة تسمح بتصفية كافة المشاكل الحالية وتحمي مصالح وكرامة كافة المواطنين العراقيين”.

وأكد اللقاء على أهمية التركيز على إجراء الانتخابات المقبلة بمواعيدها الدستورية بما فيها انتخابات مجالس المحافظات كافة وحث مجلس النواب على إصدار القوانين ذات العلاقة وتلك التي من شأنها تعزيز عمل مؤسسات الدولة وتطوير العملية السياسية في البلاد وتمتين الوحدة الوطنية”.

بدوره ثمن الشيخ همام حمودي جهود معصوم الرامية إلى تعزيز الثقة والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمباشرة حوار بناء يفضي إلى طي الأزمة الراهنة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى