slideالسياسية

معصوم يبحث مع نائبيه المالكي وعلاوي الاوضاع الامنية والسياسية وملف الانتخابات والموازنة

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائبيه نوري المالكي واياد علاوي، ضرورة اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت، لبحث إصدار القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات في موعدها الدستوري.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم اجتمع اليوم مع نائبيه المالكي و علاوي وبحث الاجتماع المستجدات السياسية والأمنية في البلاد فضلا عن ملف الانتخابات المقبلة وموازنة العام المقبل والأوضاع في كركوك و قضاء طوز خرماتو”.

وشدد الاجتماع الذي غاب عنه نائب الرئيس الثالث أسامة النجيفي بسبب وعكة صحية طارئة، على ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وبما يعمق الوحدة الوطنية ويعزز مكاسب النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين وتوفير المقتضيات الحياتية الضرورية لهم.

كما بحث اللقاء ملف النازحين وسبل توفير الخدمات لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم المحررة فضلاً عن خطط اعمار تلك المناطق.

و دعا الاجتماع إلى بدء حوار فوري بين حكومتي الاتحادية و إقليم كردستان على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة ويهدف إلى إحلال العلاقات الطبيعية بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية.

وقرر الاجتماع دعوة مكونات كركوك كافة إلى الاجتماع العاجل لبحث سبل تطبيع أوضاع المحافظة بما يضمن حقوق جميع المواطنين والمصلحة الوطنية العليا./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى