slideالسياسية

معصوم يهنئ الشعب العراقي وجيشه وقواته المسلحه بذكرى تأسيس الجيش العراقي

الاولى نيوز / بغداد
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الشعب العراقي وضباط وجنود الجيش العراقي والقوات المسلحة بمناسبة حلول الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي .

وجاء في كلمة وجهها معصوم بالمناسبة ” في اليوم السادس من كانون الثاني، نستعيد باجلال واعتزاز الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيشنا العراقي المقدام الذي سطر خلال العام الماضي ، ومعه كافة تشكيلات قواتنا المسلحة البطلة ، واحدةً من اعظم المآثر الوطنية في التاريخ المعاصر لبلدنا وشعبنا بتحقيق نصر مؤزر على تنظيم داعش الارهابي في ملحمة بطولية خالدة أثارت تقدير واعجاب وتضامن شعوب العالم كافة”.

واضاف ” يندر ان استطاع جيش حديث ان يستعيد ثقته بنفسه بهذه القوة والسرعة والكفاءة كما فعل جيشنا العراقي وكل قواتنا المسلحة ، وكما تجلى ذلك بالرد الحازم والحاسم ضد الارهابيين الدواعش ومن وقف معهم من مخلفات النظام السابق “.

وتابع ” ان الكثيرين في الداخل والخارج توهموا ، في منتصف عام 2014، بان جيشنا لن يكون بعد الآن ذلك السور الحامي للوطن والمواطن امام الاخطار، لا سيما خطر ارهابيي داعش القادمين من شتى أصقاع العالم ، لكن ها هو جيشنا وقد دحض ذلك الوهم بتطهيره كل شبر من العراق من دنس الارهاب عبر سلسلة انتصارات مثيرة أعادت له، عبر الكفاءة المهنية الرفيعة التي اظهرها والمعنويات القتالية العالية التي تحلى بها، ليس ثقتَه بنفسه وحسب بل ثقة شعبه وكل العالم به ايضا كضمان لحماية وحدة وسيادة العراق وكرامة العراقيين جميعا”.

وتابع قائلا :” بلا ريب، فان تلك الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التفاف شعبنا بكافة مكوناته واطيافه حول قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها من الجيش الوطني وطيرانِ الجيش وجهازِ مكافحةِ الارهاب والقوةِ الجويةِ والشرطة الاتحادية والحشدِ الشعبي وقوات البيشمركة والأجهزةِ الأمنية وجميعِ الصنوفِ والتشكيلاتِ الداعمة من الاسناد الهندسي والطبي والاعلامي والإمداد اللوجستي والمتطوعين من أبناء العشائر والمدنيين في المناطق المحررة، وكافة المواطنين الذين أسهموا بأي شكل في تحقيق هذا النصر الخالد”.

واكد معصوم ” إن مرور هذه المناسبة العزيزة الآن يدعونا إلى التشديد على أهمية التلاحم بين قواتنا المسلحة والمواطنين الذين كانوا سندا وظهيرا صلبا لقواتهم المسلحة في الدفاع عن العراق وأمنه وحريته “.

وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على ضرورة اكمال بناء قواتنا المسلحة وتطويرها ، لا سيما وأن إستقرار بلادنا في هذه المرحلة الصعبة يعتمد عليها بإعتبارها الدرع الحصين لحماية الوطن ومكتسبات التجربة الديمقراطية .

كما اكد :” اهمية المضي قدما في خطط بناء جيش عراقي قوي بعقيدة عسكرية هدفها الاعلى خدمة الشعب والمصلحة العامة وحماية السيادة ودعم الاعمار، جيش دفاعي وطني ومهني مهيب الجانب ينتمي الى العراق كله ولا مكان فيه للولاءات الضيقة، قادر على حماية المواطنين دون ادنى تمييز، ما يستدعي ايضا حصر السلاح بيد الدولة وردع اي تجاوزات على سلطة الدولة والقانون”.

وختم معصوم كلمته بالقول ” أتقدم بهذه المناسبة الوطنية الخالدة بأحر التهاني لجميع العراقيين ، وبالأخص لأبطال الجيش والقوات المسلحة، وبالشكر لدعم المجتمع الدولي واسناده لجيشنا وقواتنا المسلحة ، ووقفة اجلال وعرفان لشهداء شعبنا الابرار الذين قدموا الأرواح قرابين من أجل حرية بلدهم وتحرير شعبهم والانسانية من آفة الارهاب. والشفاء العاجل لجرحانا الابطال “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى