المحليةslide

مع بدء الامتحان .. تصريح جديد من التربية بشأن طلبة الثالث المتوسط

أعلنت وزارة التربية، الأحد، توجه 650 ألف طالب لأداء امتحانات مرحلة الثالث المتوسط بدورها الأول للعام الدراسي (2020 ــ 2021 ).

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “أعداد الطالبات والطلبة الذين سجلتهم الوزارة البالغة 650 ألفاً، هم ممن شاركوا بامتحانات نصف السنة ومن المسجلين لدى المدارس ومديريات تربية بغداد والمحافظات”، مشيراً إلى “وجود توجيه بمراعاة الوضع العام للبلاد في اعداد الاسئلة الامتحانية وجعلها سهلة ومختصرة الاجوبة”.

وأكد، “التنسيق مع وزارة الكهرباء التي زودت بمواقع المراكز الامتحانية لاستثنائها من القطع المبرمج خلال الامتحانات التي بدأت في السابعة صباحا، كما شكلت خلية مشتركة بين التربية والكهرباء عبر تطبيق (الواتساب)، لسرعة الاستجابة وتنفيذ الإجراءات الاستباقية بهذا الصدد”.  

كما أشار، إلى “تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإجراءات الإدارية والوقائية بما يتناسب مع قرارات خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، نافيا “اعتماد كارت التلقيح للمراقبين”.  

وشدد، على “أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية خلال مراقبتهم بالقاعات الامتحانية”، لافتاً إلى “تهيأة المراكز الصحية التي يتبعها كل مركز امتحاني، سيارات إسعاف للحالات الطارئة”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى