المحلية

مع توافد الزائرين الى مدينة الكاظميـة .. المرور العامـة تبدأ باغلاق الشوارع الرئيسـة في العاصمة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت مديرية المرور العامة عن قطع واغلاق بعض الشوارع العامة وسط العاصمة بغداد بسبب توافد الزائرين المتجهين الى مدينة الكاظمية لاداء مراسيم زيارة الامام موسى بن جعفر عليه السلام .

وقال المتحدث باسم مديرية المرور العميد عمار وليد ، في بيان صحفي ان ” خطة عمليات بغداد تقضي بعدم غلق الطرق ، ولكن عند ملاحظة ان اي طريق يتعارض مع سير الزائرين فان القوات الامنية بالتنسيق مع المرور ستغلق اي طريق”.

واوضح ان ” جسر الدورة مفتوح من بغداد الجديدة باتجاه الدورة ذهابا وايابا ، لكن النزول الى تقاطع المعسكر مغلق من الجهتين ، والصعود من طريق محمد القاسم السريع باتجاه الدورة مغلق من الجهتين سواء الرستمية او من الجامعة التكنلوجيا “.

واضاف ان ” الطريق المهم من سيطرة اللج باتجاه جسر ديالى القديم والزعفرانية والمعسكر ومن ثم عقبة بن نافع باتجاه المسرح الوطني وكهرمانة التحرير وباتجاه الخلفاء ، مخصص مساره للزائرين والاخر للمركبات ذهابا وايابا ” ، مبينا ان ” الطريق من ساحة التحريات باتجاه تقاطع المسبح مرورا بساحة عقبة وتقاطع بريد العلوية ، يفتح مرة للزائرين ويقطع مرة اخرى لغرض مرور المركبات “.

وتابع القول ان ” طريق الشعب قد يخصص مساء هذا اليوم ، مسارا للزائرين والاخر للمركبات ذهابا وايابا “، مؤكدا ان ” جانب الكرخ لا يوجد قطع باستثناء قطوعات مدينة الكاظمية ، اما مركبات الحمل فسيمنع دخولها الى بغداد اعتبارا من السادسة صباحا من يوم غد باستثناء المركبات التي تحمل الخضروات والمواد الغذائية “.

واوضح ان ” حركة المرور تحولت على منطقة البلديات بسبب قطع طريق الفضيلية الكمالية وهناك زخم شديد فيها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى