الرياضية

مع حضور محمد صلاح.. القدم الذهبية تعيد صراع رونالدو وميسي

تعيد المنافسة على التتويج بجائزة القدم الذهبية لعام 2020 الصراع من جديد بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، في وجود المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وتنافس ميسي ورونالدو على مدار سنوات خلت على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي توج بها ميسي 6 مرات كرقم قياسي لم يصل إليه أي لاعب من قبل، بفارق مرة واحدة عن رونالدو.

ولم يسبق للثنائي الفوز بجائزة القدم الذهبية التي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو من قبل، بينما كان روبيرتو باجيو نجم بريشيا وميلان ويوفنتوس السابق أول المتوجين بها في 2003، ويحمل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد لقب آخر نسخة في 2019.

وجائزة القدم الذهبية تم استحداثها في عام 2003، ويتم منحها للاعبين على إنجازاتهم الفردية أو مع فرقهم وكذلك لما قاموا به على الصعيد الشخصي، ومن قواعدها، أن الفائز بها يجب آلا يقل عمره عن 28 عاماً ولا يفوز بها أي لاعب أكثر من مرة.

وتقوم لجنة من 10 صحفيين باختيار المرشحين الذي يتنافسون على الجائزة على حسب العمر وما قدموه، بينما يقوم الفائز بترك بصمة قدميه على “ذا شامبيونز بروميناد” أو ممشى المشاهير على شاطىء إمارة موناكو.

الموقع الرسمي لجائزة القدم الذهبية نشر قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بها عن العام الحالي، وشهدت تواجد ميسي ورونالدو والمصري صلاح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر عامين.

ولم يسبق أن توج بالجائزة أي لاعب عربي، بينما فاز بها من قبل الثنائي الأفريقي، الإيفواري ديديه دروجبا في 2013 والكاميروني صامويل إيتو في 2015.

القائمة ضمت أيضا، سيرخيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وسيرخيو أجويرو هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، وجيورجيو كيليني لاعب يوفنتوس الإيطالي ونيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني وزميله التشيلي أرتورو فيدال.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى