الرياضية

مفاوضات برشلونة لتمديد عقد ديمبلي تشهد تحول كبير

أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الخميس أن مفاوضات برشلونة لتمديد عقد جناحه عثمان ديمبلي، عرفت تحولاً كبيراً، بعد الاجتماعات الأخيرة التي عقدها المدير الرياضي للنادي الكتالوني ماتيو أليماني، مع وكيل أعمال النجم الفرنسي موسى سيسوكو، والتي كانت آخرها يوم أمس الأربعاء ببرشلونة.

ووفقاً لنفس المصدر، المواقف أصبحت متقاربة بين الطرفَين، وهو أمر لم يكن يمكن تخيله منذ أسابيع، حيث تقدمت المفاوضات بشكل كبير للغاية، منذ لقاء تصفية الأجواء الذي عقده الطرفان في مراكش في 4 أبريل الماضي، والذي مهد إلى استئناف المفاوضات التي انقطعت تماماً منذ يناير، وتبعها الكثير من التوتر والتوبيخ.

ويدرس الطرفان حالياً مبدئياً إمكانية توقيع عقد قصير الأجل. ديمبلي الذي ينتهي عقده الحالي بعد شهرَين ممتن جداً لرهان تشافي عليه، الذي يثق به لدرجة كبيرة، وضغط على إدارة النادي بقوة منذ وصوله لإيجاد حل لتجديد عقده، كما أن وصول صديقه المقرب أوباميانع شجعه أكثر على الاستمرار.

وحسب نفس المصدر دائماً، ديمبلي أحيا المفاوضات بإظهار استعداده للحصول على راتب أقل من المنصوص عليه في عقده الحالي.

ويدرك نادي برشلونة فكرة أن اللاعب يحظى بتقدير كبير من قبل تشافي، ولهذا السبب يعتزمون استكشاف الصيغ الاقتصادية الممكنة لمحاولة إرضاء الفرنسي الدولي. ساعدت رحلة ماتيو أليماني إلى مراكش كثيراً في نقل لديمبلي ووكيله تصور أن هناك إرادة حقيقية من جانب النادي لمواصلة العلاقة. في برشلونة يعرفون أن التعاقد مع لاعب بجودة ديمبلي سيكلف الكثير، وأن تجديده يستحق العناء.

الجانب الاقتصادي سيكون الفيصل في مفاوضات تمديد عقد ديمبلي المراثونية، وحتى الآن لا يوجد موعد محدد للتوصل إلى اتفاق، لكن إمكانية تجديد اللاعب أصبحت ممكنة أكثر من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى