المحلية

مفوضية الانتخابات: أكثر من 120 ألف ناخب نازح سيشارك في الانتخابات

أعلنت المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، أن أعداد الناخبين للتصويت العام هو أكثر من 24 مليون ناخب، مشيرة الى ان أكثر من 120 ألف ناخب نازح سيشارك في الانتخابات.
وقالت الغلاي في حديث تلفزيوني: “أنهينا العديد من مراحل العملية الانتخابية منهم التحديث واستقبال قوائم المرشحين ونعمل للاستعداد ليوم الاقتراع، نحن بكامل جهوزيتنا اللوجستية والفنية لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.
وأشارت إلى أن “مفوضية الانتخابات نسقت عملها من خلال وزارة الخارجية مع 76 سفارة عربية واجنبية ومنظمات دولية، وشكل مجلس المفوضين لجنة برئاسة رئيس الإدارة الانتخابية عباس فرحان حسن، وهذه اللجنة خاطبت من خلال وزارة الخارجية السفارات العربية والأجنبية والمنظمات الدولية للمشاركة في الانتخابات، وهناك تلبية لهذه الدعوة للمشاركة في مراقبة العملية الانتخابية”.
 واشارت إلى أن “المنظمات الدولية والسفارات العربية لديها فرق لتنظيم عملها وآلية للتنسيق بالتعاون مع المفوضية العليا، كما أن لدينا لجنة هي التي تنسق عملها حول مراقبة المراكز أو المحطات التي يبتون المراقبة فيها، أي هناك تنسيق عمل بين المفوضية وبين السفارات العربية والأجنبية والمنظمات الدولية لغرض المراقبة”.
وبينت الغلاي أن “مفوضية الانتخابات تعتمد المراقبن الدوليين فضلاً عن المراقبين المحليين فضلاً عن وكلاء الأحزاب السياسية هؤلاء المراقبين يحق لهم تقديم تقرير حول سلبيات وإيجابيات العملية الانتخابية وبالتالي يرفعون تقريرهم إلى الجهات التي ينتمون إليها، لكن لا يحق لهم تقديم الشكوى حول العملية الانتخابية”.
فيما يخص النازحين أوضحت أن “مفوضية الانتخابات شكلت لجنة لحصر أعداد الناخبين النازحين في المخيمات برئاسة أحد أعضاء مجلس المفوضين، وقامت هذه اللجنة بزيارة كل المخيمات بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين حول مخيمات النازحين وذلك لحصر أعداد الناخبين النازحين المتواجدين في المخيمات”.
وعن أعداد الناخبين النازحين نوهت إلى أنه “أكثر من 120 ألف ناخب نازح سيشارك في هذه الانتخابات ويصوت لصالح محافظته وللدائرة التي ينتمي إليها”.

وحول سجل الناخبين العام لفتت المتحدث باسم المفوضية المستقلة للانتخابات إلى أنه “رفعنا إلى مجلس المفوضين أعداد الناخبين للتصويت العام هم أكثر من 24 مليون ناخب، وما زال سجل الناخبين للتصويت الخاص قيد الإنجاز وعلى مراحله الأخيرة، وأكثر من 17 مليون ناخب مسجل بايومترياً وسوف تكون لديه بطاقات بايومترية والمتبقين منهم لديهم بطاقات قصيرة الآمد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى