slideالسياسية

مفوضية الانتخابات في كركوك تدعو المرشحين للابتعاد عن النعرات الطائفية والقومية

الاولى نيوز / بغداد

دعت المفوضية العليا للانتخابات مكتب كركوك،، المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة الى الابتعاد عن النعرات الطائفية والقومية خلال حملة الدعاية، محذرةً من استخدام دور العبادة والاماكن المقدسة في الترويج الانتخابي، مطالبةً في الوقت ذاته الالتزام بنظام رقم (11) لعام 2018 الخاص بالحملات الإعلامية.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب للمفوضية العليا للانتخابات عبد الباسط درويش، في مؤتمر صحفي، إن ” الحملة الدعائية للائتلافات والكيانات الحزبية والمرشحين انطلقت يوم امس،السبت، في عموم المحافظات العراقية ومنها كركوك”. مشيراً الى ان ” الحملة الدعائية تستمر لغاية العاشر من شهر ايار المقبل، وتنتهي قبل 24 ساعة من فتح مراكز الاقتراع، ليبدأ الصمت الإعلامي”.

واضاف درويش ان ” المفوضية تدعو جميع الاطراف المشاركة في الحملة الدعائية والانتخابات الى الالتزام والتقيد بنظام رقم (11) لسنة 2018، والذي يخص الحملة الإعلامية وكذلك اجراءات المفوضية”،.

واهاب عبد الباسط، “بالمرشحين، الى الابتعاد عن الاماكن المقدسة ودور العبادة وكذلك عدم استغلال المؤسسات والدوائر الحكومية من اجل الحملة”.

وشدد على “الابتعاد عن المراكز الانتخابية بمسافة لاتقل عن 100 متر، مؤكداً على “عدم جواز استعمال المنصب الوظيفي في الحملة، وان لا تتضمن اشارات تحتوي نعرات طائفية او قومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى