السياسية

مفوضيـة الانتخابات لـ/ الاولى نيوز / : 8 ملاييـن ناخب عراقي تسلموا بطاقاتهـم الالكترونيـة حتى الان

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت مفوضية الانتخابات ان عدد المواطنين العراقيين الذين تسلموا بطاقات الاقتراع الالكترونية الخاصة بهم بعد تحديث بياناتهم ، بلغ 8 ملايين شخص حتى الان .

وذكر المتحدث الرسمي للمفوضية كريم التميمي ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” ، ان ” عدد المواطنين الذين تسلموا بطاقات الاقتراع الالكترونية ، ممن حدثوا بياناتهم ، بلغ 8 ملايين شخص من اصل 11 مليون شخص يحق لهم الانتخاب في عموم المحافظات “، مشيرا الى ان ” هذا العدد يمثل نحو نسبة 65% من معدل توزيع بطاقات الناخبين لعموم محافظات العراق “.

واضاف ان ” نسبة التوزيع تختلف بين محافظة واخرى ، لان هناك محافظات وصلت نسبة التوزيع فيها الى 85% لمايخص المحافظة ، وهناك اقبال من المواطنين على تسلم بطاقاتهم الالكترونية وسترتفع هذه النسب عموما خلال الايام المقبلة ” ، مبينا ان ” المفوضية ستقوم السبت المقبل بتعميم تجربة المحاكاة لاجهزة الاقتراع في 10 الاف محطة، وبعدها بثلاثة ايام ستكون هناك عمليات محاكاة حقيقية لجميع محطات الاقتراع في المحافظات “.

واوضح ان ” تجارب المحاكاة تستخدم فيها نماذج حقيقية من بطاقات اقتراع الكترونية تم توزيعها على الناخب العراقي واوراق انتخابية ” .

وكانت مفوضية الانتخابات، اعلنت مؤخرا عن فحص جميع أجهزة العد والفرز الالكتروني في كافة انحاء العراق ، مؤكدة جاهزيتها للانتخابات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى