السياسية

مقترح برلماني لعقد الجلسات البرلمانية عبر تطبيق على الهواتف النقالة

اقترح عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين، الاثنين، استخدام تطبيق “ZOOM” على الهواتف النقالة لعقد جلسات البرلمان.

وقال شمس الدين، في بيان تلقت /الأولى نيوز/ نسخة منه، ان “مجلس النواب يجب ان يعمل على استخدام التطبيق “ZOOM” والذي بدأت باستخدامه بعض دول العالم،لعقد الجلسات البرلمانية للتصويت على مقترحات او مشاريع القوانين المهمة التي يمكن ان تعود بالفائدة على ابناء الشعب خلال المرحلة المقبلة،او عقد جلسات تشاورية من اجل التباحث حول الامور المهمة التي تجري في البلد”.

وأكد شمس الدين بان “هذا التطبيق امن جدا ويمكن ان يستوعب استضافة اكثر من 500 شخص،مبيناً انه برنامج رخيص يمكن تحميله من قبل جميع اعضاء مجلس النواب على الهواتف الذكية والقيام ببث حي لعقد جلسات المجلس اينما كانوا”.

وتابع ان “مجلس النواب يمكن ان يكون بهذه الخطوة من المؤسسات المتميزة،ومثالا وقدوة للمؤسسات الاخرى للبدء بانجاز اعمالها المهمة عبر التطبيقات المتاحة عبر الهواتف النقالة نظراً لظروف البلد في اعلان حظر التجوال لتطويق فيروس “كورونا”،ومناقشة الكثير من الاحداث التي تحصل في البلد والاستماع لاراء باقي النواب واتخاذ قرار جماعي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى