الرياضية

مقترح مفاجئ يشعل كأس العالم 2022

شهدت الساعات الأخيرة ظهور مقترح مفاجئ، قد يتم تطبيقه لأول مرة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري.

وتقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لأول مرة في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، وهي أول بطولة تُقام في الشرق الأوسط.

ويبدو أن هذه الأمور لن تكون فقط هي الجديدة، حيث قالت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يدرس زيادة عدد دقائق مباريات كأس العالم إلى 100 دقيقة، بدلا من 90.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاقتراح يأتي مباشرة من قبل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بسبب إهدار وقت المباريات بسبب السقوط المتكرر على أرض الملعب.

وكان المركز الدولي للدراسات الرياضية قد أكد في وقت سابق أن وقت اللعب الفعلي يقترب من نحو 60% فقط من الوقت الأصلي للمباريات في دوري أبطال أوروبا.

ولن يكون بمقدور إنفانتينو تطبيق الفكرة بشكل مباشر، حيث يتوجب عليه تقديم الاقتراح إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “IFAB”، والذي سيكون معنيا الموافقة على هذا الاقتراح وتمريره، كي يُطبق في المونديال.

قرعة كأس العالم

ويتعارض هذا المقترح مع مقترح آخر تم تقديمه في وقت سابق، يقضي بتقليل وقت المباراة من 90 إلى 60 دقيقة، مع إيقاف وقت المباراة أثناء الإصابات أو التغييرات.

وكان من داعمي هذا المقترح فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، حيث كشف في وقت سابق عن نيته تخفيض عدد دقائق المباريات في دوري السوبر الأوروبي، دون الإشارة لمدة معينة.

وقال بيريز في ذلك الحين: “كرة القدم يجب أن تتغير وتتأقلم، عليك أن تغير شيئاً ما إذا ما أردت أن تبقى حياً”.

وأتم: “الأجيال الجديدة ترى أن مباريات كرة القدم طويلة للغاية، ويجب أن تقل عدد الدقائق، 40% من الأجيال الجديدة لا تحب اللعب، لأن هناك عدد كبير من المباريات متدنية المستوى”.

شعار مونديال 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى