الأمنية

مقتل وإصابة 12 شخصاً بينهم عناصر أمن بهجوم داعشي في ديالى

شن عناصر تنظيم داعش، صباح اليوم الاحد (14 حزيران 2020)، هجوماً عنيفاً في محافظة ديالى، سقط جرائه 12 شخصاً، بينهم عناصر أمن، بين قتيل وجريح.

وذكر مصدر أمني في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “عناصر داعش هاجموا قريبة ميخاس، في أطراف خانقين، ما تسبب بقتل 7 أشخاص بينهم عناصر أمن، وإصابة 5 آخرين”.

وأضاف المصدر، أن “القرية تقع في في اطراف خانقين (١٠٠ كم شمال شرق بعقوبة)، وقد هوجمت من قبل عناصر التنظيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد”.

وتابع، أن “الهجوم تم بواسطة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة”، مبيناً أن “القرية تسكنها عشيرة من الشيعة الكاكائية، من القومية الكردية”.

وينشط داعش في مناطق من محافظة ديالى، تعتبر مناطق رخوة أمنياً، وغالباً ما يشن هجماته ويقتل مواطنين وعناصر أمن فيها.

وفي وقت سابق، كشف نواب يمثلون المحافظة في البرلمان، عن مساعٍ لحل الملف الأمني غير المستقر في المحافظة، عبر إشراك رئيس الوزراء وإدخاله في مشهدها الأمني، وذلك بعد أن زار قائد القوات البرية المحافظة وأمضى فيها عدة أيام، لتقرير تقرير لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حول الأوضاع فيها.

قبل ذلك، طالب نواب عن المحافظة أيضاً، بإرسال قوات إضافية من بغداد، للمساهمة في حل الملف الأمني فيها، الذي يتنوع بين النزاعات العشائرية، وخروقات داعش، وجرائم القتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى