slideالسياسية

مقـرر مجلس النواب : مقترح زيادة عدد اعضاء مجلس مفوضيـة الانتخابات سيعرض مجددا في الدورة التشريعيـة المقبلـة

الاولى نيوز / بغداد

اكد مقرر مجلس النواب عماد يوحنا ، ان مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضيـة الانتخابات رقم 11 لسنة 2007 الذي يتضمن زيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين ، سيعرض مجددا في الدورة التشريعية المقبلة .

وقال يوحنا ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” القراءة الأولى لمقترح تعديل قانون مفوضية الانتخابات انجزت في شهر تموز الماضي، ويتضمن زيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين الى 11 مقعدا بمنح مقعدين اضافيين الى التركمان والمكون المسيحي ، مقابل الغاء 9 مناصب لوكلاء المفوضين ” ، مشيرا الى ان ” هذا المقترح عرض للتصويت خلال الفصل التشريعي قبل الاخير ولم تحصل الموافقة انذاك “.

واضاف ان ” مقترح التعديل ارجئ الى الدورة المقبلة وسيعرض مجددا خلال جلسات البرلمان الجديد ، بعد ان تم ترحيله اسوة بحزمة التشريعات المهمة ، لعدم امكانية التئام مجلس النواب الحالي مرة اخرى “، مبينا ” كانت هناك مساع لاعادة عرض المقترح مجددا في الجلسات التي انعقدت اواخر الشهر الماضي، ولم تسفر عن شيء لعدم تحقق النصاب انذاك “.

وصوت مجلس النواب في تشرين الاول 2017 على اختيار اعضاء مجلس المفوضين ، كما وافق على اضافة عضو تركماني وآخر مسيحي لا يحق لهما التصويت في مجلس المفوضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى