slideالسياسية

مكتب الجبوري يصدر توضيحا بشأن لقاء رئيس مجلس النواب بنائب رئيس الجمهورية وعدد من قادة الكتل

الاولى نيوز / بغداد

اصدر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،اليوم الاحد ، توضيحا بشأن لقاء رئيس مجلس النواب بنائب رئيس الجمهورية وعدد من قادة الكتل.

وقال المكتب في بيان صحفي ” ان الجبوري حضر اللقاء الذي دعا اليه نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي في العشرين من نيسان الجاري، تلبية لدعوة الاخير الى مأدبة عشاء ضمت العديد من قادة الكتل السياسية ورؤساء القوائم الانتخابية التي ستشارك في الانتخابات النيابية المقبلة”.

وبشأن ما دار خلال اللقاء فأن “الحوارات التي جرت بين الاطراف المدعوة لم تتطرق لملف بعينه، وقد تناول الحديث الاطار العام لمرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي عبر العمل الحثيث من اجل اعادة الاستقرار الى المناطق التي تعرضت للتدمير جراء الممارسات الاجرامية لهذا التنظيم عبر الشروع بملف الاعمار تمهيداً لاعادة العوائل النازحة الى مدنهم المحررة”.

واكد المكتب بحسب البيان ” ان الجبوري حريص على ادامة التواصل مع جميع الفرقاء في العملية السياسية بغية الوصول الى رؤى موحدة بشان المرحلة المقبلة، التي تتطلب وحدة الكلمة ونبذ أي خطاب من شأنه ان يبث الفرقة بين مكونات الشعب العراقي الواحد”.

وتابع ” ان رئيس مجلس النواب يدعم البرنامج الذي تبناه ائتلاف الوطنية والذي يرتكز على بناء الدولة ‏بعيدا عن التخندقات الطائفية أوالفئويه وأن هذا البرنامج يسع الجميع ويشمل كل العراقيين بغض النظر عن توجهاتهم ويرفض استخدام أي فعالية لاعتبارات سياسية أو انتخابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى