المحلية

ملاكات صحة ذي قار تصعد وتهدد بتعليق العمل في المؤسسات الصحية كافة

صعدت ملاكات دائرة صحة ذي قار من وتيرة احتجاجها على عدم تنفيذ الوعود الحكومية وتأخر الرواتب وغيرها من الاستحقاقات التي تم التعهد باحتسابها لهم، وفيما قررت اغلاق كافة المراكز الصحية يوم الاحد المقبل، هددت بتعليق العمل في المؤسسات الصحية كافة.


وذكرت الملاكات في بيان مشترك تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه: “حذرنا مراراً من عدم تكرار الاستهانة بحقوق الشعب والتمثيل عليهم باكاذيب واعذار واهية تدل على فشل الحكومة في تقديم ابسط الحقوق لابناء البلد”.


وأضاف البيان: “ورغم اننا تحملنا الكثير وقدمنا ارواح زملائنا وابنائنا للوقوف مع ثورة تشرين العظيمه ولكن مازالت الحكومه تمارس الخداع والتسويف، وتعرض الحكومة لزملائنا الخريجين بأبشع انواع الضرب وانتهاك حقوق الانسان ولم تتم مباشرتهم لغاية الان”.


وتابع: “وموقف وزارة الصحة المخجل امام ابنائها وكذلك المماطلة والتسويف في تنفيذ قرار ٣١٥ الخاص بزملائنا العقود الوزارية الذين قدموا الكثير لخدمة هذه المؤسسه وتاخير الرواتب المستمر وتوقف العلاوات و الترفيعات والكثير من حقوقنا المسلوبة، لذا فقد قررت ملاكات دائرة صحة ذي قار بكافة عناوينها:-


اولاً: اغلاق كافة المراكز الصحية في المحافظة يوم الاحد المصادف ٨ / ١١ / ٢٠٢٠ ويكون التجمع الساعة ٩ صباحاً (( امام دائرة صحة ذي قار)) بالنسبة لمركز المحافظة، والاقضية والنواحي أمام القطاعات، وعلى جميع المنتسبين الذين يعملون في المستشفيات الالتحاق بالتجمع المذكور اعلاه.
ثانياً: في حال لم يتخذ اي اجراء سريع بخصوص الرواتب سيكون تعليق العمل في كافة المؤسسات الصحية وعدم حضور اي منتسب للعمل نهائياً.
ثالثا: “في حال الاستمرار بتأخير الرواتب سيكون هنالك موقف آخر قد يصل إلى غلق كافة فروع المصارف في المحافظة”.


وطالب، دائرة صحة ذي قار بـ”الوقوف مع منتسبيها وتبليغ كافة المدراء بعدم التعرض لهم باي اجراء والا ستكون المواقف التصعيدية امام اي مؤسسه تتخذ اجراء بحق اي منتسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى