السياسية

ملخص زيارة الوفد العراقي إلى مصر

كشف المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، ملخص زيارة الوفد الوزاري العراقي إلى مصر لاجراء المباحثات مع الجانب المصري، وإجراء الجولات الميدانية إلى عدد من المشروعات ضمن قطاعات البنى التحتية والطرق والجسور والكهرباء والزراعة والاستثمار.

وقال حيدر مجيد، إن “جولة المحادثات لأعضاء الوفد العراقي انطلق أمس الخميس، بلقاء رئيس الوفد وزير التخطيط بوزيرة التعاون الدولي وعدد من المسؤولين، ولقاء الأمين العام لمجلس الوزراء بأمين عام رئاسة الوزراء المصرية”.

وأضاف مجيد، أنه “كانت هنالك لقاءات لوزراء الصحة والكهرباء والزراعة والصناعة والمعادن والاعمار والاسكان والهجرة والمهجرين وايضا رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار”.

وتابع، أن “اللقاءات بحثت مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين خلال زيارة الوفد المصري الى بغداد، والية تفعيلها، وأجريت زيارات ميدانية إلى عدد من المشروعات الحيوية لمختلف القطاعات”.

ونقل الوفد العراقي الى نظرائه “رغبة الحكومة العراقية الجادة بتفعيل مذكرات التفاهم وتحويلها من الورق الى ارض الواقع من اجل تنمية الاقتصاد والاستثمار العراقي وتبادل الخبرات وتطوير المهارات بين الجانبين  الجانب المصري ايضا نقل رغبة الحكومة المصرية على انطلاق افق التعاون المثمر بين البلدين”.

واشار المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى أن “الوفد أجرى اليوم الجمعة جولة ميدانية داخل العاصمة الادارية الجديدة في القاهرة، التي تضم الوزارات والمؤسسات الرسمية والمجمعات السكنية الخاصة بالموظفين”.

وأكد رئيس الوفد، خالد بتال النجم، أن “العراق من الممكن أن يستفيد من التجربة المصرية وتنفيذها داخل مدينة بسماية، لما تملكه من مؤهلات عديدة”.

وفيما يخص نتائج الزيارة، أكد أنها “انعكست إيجاباً على العلاقات الثنائية، وأن الأبواب مفتوحة أمام الجانبين بسقف زمني مفتوح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى