المحلية

ملف العقود على طاولة اجتماع اللجنة المالية مع مسؤولين في وزارة التعليم (صور)

أعلنت اللجنة المالية، الأربعاء، تفاصيل استضافتها ممثل وزارة التعليم العالي وعددا من رؤساء الجامعات لمناقشة ملف العقود والاجور.

  وقالت اللجنة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه،إن “اللجنة برئاسة رئيس السن النائبة محاسن حمدون استضافت اليوم، ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير عام الادارية والمالية اسعد غني جهاد، ورؤساء جامعات ديالى، وكركوك، وسامراء، بحضور اعضائها وعدد من اعضاء اللجان الاخرى”، مبينة أن “الاستضافة تهدف إلى مناقشة التخصيصات المالية لتلك الجامعات وبحث ملف العقود وفقا لقرار 337”. 

وأضافت أن “اللجنة بحثت مع رؤساء الجامعات كيفية رصد التخصيصات المالية لمعالجة اصحاب العقود ما بعد 2/10/2019، وفقا لقرار 337 وتحويلهم إلى قرار 315، فضلا عن مناقشة تفسير كتاب وزارة المالية رقم 26377 لسنة 2022 موجهة بإصدار كتاب بإيقاف انهاء التعاقد لحين اصدار العلميات من مجلس الوزراء والرد على كتاب اللجنة بالقرار النهائي”.

 وتابعت أن “الوفد بين آلية التعامل مع الملف بناء على كتاب وزارة المالية، خاصة في ظل عدم امكانيتهم للتقديم على التعيينات بسبب تقاطع الرقم الوظيفي”، موضحة أنه “تم إعادة التعاقد مع قسم منهم من اصحاب الشهادات العليا على نفقة صندوق وزارة التعليم العالي، بينما اكد رئيس جامعة كركوك ان انهاء التعاقد جاء بناء على طلب مقدم من المتعاقدين”.

  وذكرت اللجنة أنها “ناقشت ايجاد الحلول المناسبة لتحويل العقود ضمن قرار 315 ، كونهم يقدمون الخدمة لدوائرهم ولا يتحملون اخطاء الدوائر، خاصة ان قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية ضمن توفير التخصيصات المالية للعقود والاجور والمحاضرين”، متسائلة عن “عن اسباب انهاء التعاقد مع 1000 عقد من جامعة تكريت”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى