السياسية

ممثل العراق لدى جنيف يؤكد : العراق يولي اهمية كبيرة لمعاهدة عدم الإنتشار الأسلحة النووية

الاولى نيوز / بغداد

اكد ممثل العراق الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير مؤيد صالح ان العراق يولي اهمية كبيرة لمعاهدة عدم الإنتشار الأسلحة النووية والإلتزام بجميع المعاهدات والإتفاقيات والصكوك الدولية المعنية بقضايا نزع السلاح وعدم الإنتشار .

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم” ان السفير دعا في بيان جمهورية العراق في إجتماعات اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر المراجعة العاشر لمعاهدة عدم إنتشار الأسلحة النووية لعام 2020 إلى التحلي بالمزيد من المرونة والإرادة السياسية لنزع السلاح النووي ومنع إنتشار أسلحة الدمار الشامل والمضي قُدماً لإنجاح مؤتمر المُراجعة القادم للمعاهدة في العام المذكور وكذلك إتخاذ خطوات عملية تُساهم في تعزيز إنشاء المنطقة الخالية من الاسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط “.

وأشار الى إن الإرهاب النووي يمثل أخطر التهديدات التي تواجه الأمن الدولي، وضرورة العمل المُشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان عدم وصول المواد النووية إلى أيدي الإرهابيين والمجاميع الإجرامية والفاعلين من غير الدول “.

واضاف:” أن العراق يولي ايضاً أهمية كبيرة لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، ويعمل على بذل الجهود للإسراع في إدخالها حيز التنفيذ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى