أخبار عامة

منافس Clubhouse من فيسبوك قد يكون Messenger Rooms

أعلنت شركة فيسبوك انها تعمل على تبني منتجًا منافسًا لمنتج Clubhouse، وبالفعل كان هناك عدد من الأسئلة المحورية حول التطبيق الجديد الذي سوف تتبناه فيسبوك، مثل كيف يبدو هذا المنتج أو كيف يعمل.

وعليه كشفت فيسبوك من خلال اللقطات الأولى عن منتجها الجديد، والذي من المقرر أن يكون عبارة عن ميزة داخل فيسبوك، وليس تطبيق مستقل، لكنه لا يزال قيد التطوير، ورغم كل شئ يبدو أن تجربة البث الصوتي المباشر يمثل امتدادًا لميزة Messenger Rooms الموجودة عبر فيسبوك بالفعل.

وقالت الشركة أيضًا: “إن تفاصيل الشكل الذي قد يبدو عليه المنتج بناءً على هذه الصور ستكون غير دقيقة، حيث إن الميزات قيد التطوير وقد تختلف تمامًا عن المنتجات الحية”، وعليه يمكن في المستقبل القريب أن توفر ميزة Messenger Rooms في فيسبوك تجربة بث صوتي مباشر على غرار Clubhouse.

وتمت مشاركة الصور بواسطة مطور الهاتف المحمول Alessandro Paluzzi، الذي صادف تطورات صوتية حية عبر فيسبوك وتجارب واجهة المستخدم ضمن التعليمات البرمجية لتطبيق Facebook Android.

وقال متحدث باسم الشركة معلقًا على الصور: “عملنا على ربط الأشخاص من خلال تقنيات الصوت والفيديو لسنوات عديدة، ودائمًا ما نستكشف طرقًا جديدة لتحسين تلك التجربة للأشخاص”.

هذا ويتيح الإصدار التجريبي الحالي من Messenger Rooms للمستخدمين اختيار نوع الغرفة التي يريدونها في منافس Zoom عبر فيسبوك الذي تم إطلاقه لأول مرة في شهر مايو الماضي، كما تتيح أحد الخيارات غرفة صوت خاصة مع الأصدقاء، وآخر غرفة فيديو خاصة، بينما الخيار الأخير المسمى Live Audio يسمح للمستخدم ببدء بث صوتي فقط إلى غرفة مليئة بالمستمعين.

ويحتوي إصدار فيسبوك حاليًا على واجهة تشبه تطبيق Clubhouse، حيث يتم عرض المتحدثين في أعلى قائمة المستخدمين، ويتم سرد المستمعين أسفل المتحدثين، ويقول بالوزي: “يمكن لأي شخص عبر فيسبوك الانضمام إلى البث دون الحاجة إلى فتح Messenger Rooms”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى