الرياضية

منتخب الشباب يُنهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأسترالي غداً

خاضَ مُنتخبنا للشَبابِ الوحدةَ التدريبيّة الأخيرة له، عصر اليوم الاثنين، استعداداً لمُواجهةِ نظيره الأسترالي، غداً الثلاثاء، في اختتامِ مُبارياتِ المُنتخبين ضمن تَصفياتِ كأس آسيا للشَباب، وذلك في تمام الساعةِ الرابعة والنصف عصراً بتوقيتِ بغداد في ملعبِ علي صباح السالم في نادي النصر.
وشهدت الوحدةُ التدريبيّة مراناً بدنياً خفيفاً، لحِقتها تدريباتٌ تكتيكيّةٌ وظّفَ من خلالها المدربُ “عماد محمد” اللاعبين وفقَ الأسلوبِ التكتيكيّ الذي سيعتمده في مواجهةِ الغد المصيريّة المُرتقبة.
وفضّلَ محمد وجهازه التدريبيّ أن تكون التدريباتُ للتشكيلة التي خاضت مباراةَ الكويت خفيفةً، بينما منحَ اللاعبين الذين لم يشاركوا في مُباراةِ الأمس تدريباتٍ مكثفةً.. وبعد المباراةِ، ألقَى “عماد محمد” مُحاضرةً فنيةً للاعبين لمُشاهدةِ وتشخيصِ نقاطِ القوة والضعف التي حددها الجهازُ الفنيّ للمُنتخب العراقي، حيثُ أكدَ محمد على الاستفادةِ من الروح المَعنويّةِ التي تحققت بعد الفوزِ على الكويت والهند، والاستمرار بالتصاعدِ الفني، والتركيز الكبير في مُباراةِ الغد التي تعدُّ مهمةً للغاية لجيلٍ كاملٍ من اللاعبين من خلال التقيُّدِ بالواجباتِ المَنُوطة باللاعبين. وبيّن محمد في حديثه: الحمد لله إن جميعَ اللاعبين يتمتعون بصحةٍ جيدة، ولا يعاني المنتخبُ من أي إصابةٍ، حيث أصبح لاعبونا بأتمّ الجاهزيّةِ رغم الضغطِ الكبير للاعبين المُشاركين في تلك التصفياتِ كونها تقام بين يومٍ وآخر، وهذا لا يمنح اللاعبين استشفاءً تاماً وصعوبة التعويضِ في هكذا تجمعات.
تدريباتُ منتخبنا شهدت حُضورَ الحارس الدوليّ السابق نور صبري واللاعب الدوليّ السابق أحمد مناجد، حيث حثَّ صبري ومناجد لاعبي منتخبِ الشباب على التركيزِ العالي وتحقيق نتيجةٍ إيجابيّةٍ في مُباراةِ الغد أمام أستراليا، وأكدا أن حضورهما هذا يأتي من أجل دعمِ هذا المنتخب الذي يعدُّ الركيزةَ الأساسية للكرةِ العراقيّة مُستقبلاً.
يذكرُ أن المَجموعةَ الثامنة يتصدرها المنتخبُ الأسترالي برصيد 6 نقاطٍ، سجّلَ من خلالها 8 أهدافِ ودخلَ مرماه هدفان، بينما يملكُ منتخبنا أيضاً رصيد أستراليا نفسه والمُتحقق من فوزين على الهند والكويت، وبحوزته 6 أهدافٍ ودخلَ مرمانا هدفان، أي أن صافي الأهداف يكون (6) لأستراليا وللعراق (4) أهدافٍ، حيث يكفي المنتخب العراق الفوز أو التعادل ليرافق أستراليا معاً إلى نهائياتِ كأس آسيا التي ستقامُ في أوزبكستان عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى