المحلية

منخفضان جويان وأمطار ابتداءً من يوم الأحد المقبل في العراق 

كشفت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، عن تعرض البلاد إلى منخفضين جويين وأمطار ابتداءً من يوم الأحد المقبل.
وذكر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوبة والرصد الزلزالي بوزارة النقل في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أنه “بمتابعة مديرها العام علي محسن هاشم أصدر التقرير الجوي عن حالة الامطار التي سوف تشهدها البلاد للايام القادمة بتأثره بامتدادات المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر”. 
وأكد مدير قسم التنبؤ الجوي حيدر حبيب أن “البلاد سوف تتأثر بامتدادات المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ابتداء من الاقسام الجنوبية الغربية للبلاد اعتبارًا من يوم الاحد القادمالموافق 24 نيسان 2022  ليكون الطقس في المنطقة الوسطى وبعض الاقسام الغربية من المنطقة الجنوبية غائما الى غائم جزئي”.
وأشار إلى “تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة مصحوبة أحيانًا بزوابع رعدية مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة ثم ينحسر تأثير المنخفض يوم الاثنين الموافق 25 نيسان 2022، باتجاه الشرق هذا وسوف تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40)كم/ س وتقل شدتها يوم الاثنين لتكون خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم”.
وتابع أن “المنطقة الشمالية سوف تتأثر بالمنخفض الجوي القادم من شرق تركيا ابتداء من يوم الاثنين ليكون الطقس فيها غائما الى غائم جزئي مصحوبا بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية مع انخفاض محسوس في درجات الحرارة، فضلا عن “رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/ س”.

4C1DBB51 0324 4FC1 9E58 9E74866356C2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى