المحلية

مندوب الأردن: اللجنة الدائمة أكدت أهمية الإعلام الألكتروني لمكافحة الإرهاب

أكد مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية المستشار علاء الزود، اليوم الخميس، أن جملة من البنود ستناقش خلال أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي، من بينها القضية الفلسطينية ودور الإعلام في التنمية المستدامة ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف.
وقال الزود في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورته الحالية يناقش العديد من بنود العمل المهمة جداً، من بينها القضية الفلسطينية، والتعاون العربي المشترك الخاص بالإعلام عبر اللجنة الدائمة واللجان الفنية المنبثقة عنها، فضلاً عن دور الإعلام الالكتروني في التنمية المستدامة ومكافحة الارهاب والتطرف وخطة الإعلام العربي الخارجي”.
وأشار الى أن “اللجنة ناقشت العديد من البنود والمقترحات والتوصيات التي قدمت من الدول العربية”، لافتاً الى أنه “من المؤمل الخروج بتوصيات يتم رفعها الى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العربي لاعتمادها في الدورة المقبلة  للمجلس والتي من الممكن انعقادها قبيل هذا العام”.
وأضاف، أن “الإعلام الالكتروني كان حاضراً بشكل رئيس على أجندة اعمال اللجنة من خلال العديد من الملفات، إذ ناقشنا دور الإعلام الالكتروني وأشكال الإعلام الحديثة المتمثلة بمنصات التواصل الاجتماعي”، موضحاً، أن “اللجنة بحثت آليّة الاستفادة منها في خدمة القضايا العربية”.
ولفت الى أن “هناك مقترحاً قدمته المملكة الأردنية الهاشمية ولقي ترحيباً من العديد من الدول والذي يتعرض لدور الدبلوماسية الإعلامية الرقمية لمناصرة القضايا العربية في الخارج”.
وبين أنه “تم بحث التحديات التي تواجه الإعلام الالكتروني العربي وهناك لجنة تحت مظلة اللجنة الدائمة خاصة بالإعلام الالكتروني تناقش التحديات التي تواجهها وآليات الاستفادة من محتوى الإعلام الالكتروني العربي في خدمة القضايا العربية”.
وعقدت اللجنة الدائمة للإعلام العربي اجتماعاتها في بغداد أمس الأربعاء برئاسة الدكتور نبيل جاسم.
وقال مراسل (الاولى نيوز)، إن “اللجنة الدائمة للإعلام العربي عقدت اليوم اجتماعات في بغداد برئاسة رئيسها الدكتور نبيل جاسم والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية”.
وأضاف، أن “هذه الاجتماعات تأتي ضمن الدورة الاعتيادية 96 للجنة”.
وتستضيف بغداد اجتماعات الدورة العادية 96 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
ويشارك في هذه الاجتماعات التي ستنعقد برئاسة جمهورية العراق الدول الأعضاء في هذه اللجنة والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام اعلامية، تحت مظلة جامعة الدول العربية، ووفد الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة السفير، أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال.
ويتضمن جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي جملة من البنود منها على الخصوص متابعة تنفيذ الستراتيجية الإعلامية العربية وفي صلبها الدعم المتواصل لوسائل الإعلام وشبكات الاتصال العربية للقضية الفلسطينية والقدس المحتلة والمحافظة على طابعها العربي وموروثها الروحي والحضاري الأصيل.
‏‎كما ستتدارس اللجنة الدائمة مسار خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج بتعاون وثيق مع البعثات والمكاتب والمراكز التابعة للجامعة العربية ومجالس السفراء العرب، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، فضلاً عن البند الخاص بتحديث الخطة التنفيذية المتعلقة بدور الإعلام العربي في إشاعة قيم التسامح والعيش المشترك ونبذ السلوكيات المتطرفة والتصدي الإعلامي والفكري للإرهاب بكل أشكاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى