أخبار عامة

منصة PlayStation 5 لا تدعم تقنية Infinity Cache من AMD!

مرت فترة غير قصيرة على إطلاق منصة الـ PlayStation 5 ، لكن لم يقم أحدهم بالكشف عن صورة المعالج الرسومي وتحليلها منذ أن تم إطلاقها، لكن من الواضح أن حساب @FritzchensFritz قام بنشر الصورة الخاصة بالمعالج الرسومي ودوائره المعرفة أيضاً بالـ Die.

الصور التي تم رفعها حتى الآن تقوم بشرح بعض الأشياء بخصوص الشريحة الرسومية الخاصة بالمنصة والتي لم نعلم عنها بعض الأشياء من قبل. أي نعم، تزعم AMD بأنها وضعت شريحة مبنية على معمارية RDNA 2 داخل الـ PlayStation 5، لكن من الواضح أن الصور المتداولة تشير إلى أن المعالج يأتي بذواكر مخفية منفصلة عن بعضها البعض، مما يعني أن تقنية الـ Infinity Cache غير حاضرة على حسب التسريبات التي رأيناها من قبل.

تقنية Infinity Cache تقوم برفع معدل تدفق البيانات الخاصة بالذواكر الرسومية للبطاقة، وعلى حسب ما صرحت به AMD، فمن المفترض أن التقنية ترفع من سرعة تدفق البيانات الخاصة بذواكر الـ GDDR6 بنسبة تصل إلى 325% على نطاق الـ 256-بت. هذا قد يشير إلى أن AMD وفرت هذه التقنية لبطاقات RX 6000 فقط بـ 128 ميجابايت من ذواكر Infinity المخفية.

من الواضح أيضاً على حسب هذه الصورة أن Sony لم تتخلص فقط من تقنية Infinity Cache، بل تخلصت أيضاً من وحدات مثل الـ Fixed Function Units والـ Fused-Multiply-Add. يجب أن نذكر أيضاً أن المسافة بين وحدات الذاكرة المخفية تأتي بمسافة لا تسمح لها بالتمتع بتقنية Infinity Cache أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى