slideالسياسية

منصورالبعيجي : لن نسمح بدخول النواب الانفصاليين الى قاعة الجلسات قبل بت المحكمة الاتحادية بأمرهم

الاولى نيوز / بغداد
قال عضو مجلس النواب عن دولة القانون منصورالبعيجي ” لن نسمح بدخول النواب الانفصاليين الى قاعة الجلسات قبل بت المحكمة الاتحادية بأمرهم “.

وأكد البعيجي في بيان صحفي ان” على جميع النواب الوطنيين الذين يؤمنون بوحدة البلد ويرفضون التقسيم عدم السماح للنواب الكرد الانفصاليين بالدخول الى مجلس النواب او حضور الجلسات قبل ان تبت المحكمة الاتحادية بأمرهم وتوضح وضعهم القانوني مما قامو به من فعل ضد الدستور والقانون”.

واضاف ان” هؤلاء النواب خرقوا القانون والدستور وحنثوا باليمين الدستوري الذي اقسموا به ناهيك عن المشروع التأمري الذي عملوا عليه من اجل تقسيم البلد فمن غير الممكن ان نسمح لهم بالدخول الى قاعة الجلسات وهم عليهم كل هذه المخالفات الدستورية”.

واوضح البعيجي ان “النواب الانفصاليين الذين حددتهم اللجنة التي شكلت داخل مجلس النواب عددهم 15نائبا لن نسمح بدخولهم قبل ان تحدد مصيرهم المحكمة الاتحادية خصوصا وان التقرير النهائي سيتم قراءته من قبل اللجنة التي شكلت في هذا الامر خلال الجلسة المقبلة او التي تليها “.

وطالب المدعي العام “بتحريك دعوى قضائية ضد مسعود البارزاني فاقد الشرعية الذي تامر على العراق ونهب ثرواته وصادر حريات الشعب الكردي كل هذه الاجراءت يجب ان تتخذ من قبل القضاء وان تسير في الطريق الصحيح ضد البارزاني “.

ودعا البعيجي” جميع النواب الوطنيين سواء كانو في التحالف الوطني او الكتل الاخرى بالتصويت برفع الحصانة عنهم حتى تتخذ بحقهم الاجراءت القانونية بما قامو به من فعل ضد الدستور والقانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى