العربية والدولية

منظمة الصحة العالمية : الارتفاع القياسي بعدد اصابات كورونا يعرقل العودة الى الحالة الطبيعية

سجلت منظمة الصحة العالمية زيادات قياسية متتالية يومياً في حالات الإصابة بفايروس كورونا في جميع أنحاء العالم خلال اليومين الماضيين مما يرفع من حدة التحذيرات بشأن قيام بعض الدول بالعودة الى الحالة الطبيعية .

ونقل موقع ( سوشيال وركر) في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” الارقام اليومية لحالات الاصابة سجلت رقما قياسيا ليوم امس السبت حيث بلغ عدد الاصابات العالمية خلال 24 ساعة 259 الفا و 484 حالة وهي اعلى نسبة تسجل في يوم واحد، فيما بلغ عدد الوفيات المبلغ عنها في نفس اليوم 7630 حالة وفاة “.

واضاف أنه ” في الوقت الذي تتحدث فيه بعض الحكومات عن تخفيف قيود الاغلاق  وتتحدث عن العودة إلى طبيعتها ، فإن الوباء لا يزال مستعرا ، حيث سجلت الولايات المتحدة والهند والبرازيل وجنوب افريقيا اعلى نسبه من الزيادات في عدد الاصابات”.

وتابع أنه ” في الولايات المتحدة ، يقول الباحثون في جامعة جون هوبكنز إن هناك 70 ألف حالة جديدة هذا اليوم  ويتزايد الفايروس عبر الجنوب والغرب، حيث  تتوقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الحكومية أن  170 الف شخص في الولايات المتحدة سيكونون قد ماتوا بسبب فايروس كورونا في الثامن من آب المقبل “.

وواصل انه وعلى الرغم من ذلك ” قاوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب إجراءات الإغلاق من أجل إبقاء الشركات مفتوحة،وبحسب ما ورد يريد ترامب أيضًا حظر الأموال لتمويل عمليات الاختبار والتتبع التي تديرها الدولة ، على ما يبدو حتى يتم تسجيل عدد أقل من الحالات”.

واشار التقرير الى أن ” انتشار الفايروس له أكبر الأثر على أفقر الناس والطبقة العاملة، ومن المرجح أن تكون اصابات السود واللاتينيين ، الذين يمثلون بشكل غير متناسب في الوظائف منخفضة الأجر وغير الآمنة اكبر بثلاث مرات عن بالبيض، و هم أكثر عرضة للموت بمرتين نتيجة الفايروس

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى