المحلية

‏منظمة الصحة العالمية تمد السليمانية بشحنة عاجلة من أدوية الكوليرا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين(20 حزيران 2022)، تزويد محافظة السليمانية بإمدادات طبية عاجلة، للاستعداد والاستجابة لتفشي الكوليرا مؤخراً في المدينة.

وذكرت المنظمة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنها “أرسلت شحنة عاجلة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى محافظة السليمانية لدعم وزارة صحة الإقليم في استجابتها لتفشي الكوليرا المفاجئ في المنطقة”.

وأضافت، أنّ “الشحنة تألفت من 4 منصات من الأدوية زودت منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين، محافظة السليمانية ضمن إقليم كوردستان، بإمدادات طبية عاجلة، للاستعداد والاستجابة لتفشي الكوليرا مؤخراً في المدينة”.

وذكر البيان، أنه “حضر تسليم الشحنة وزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان حسين برزنجي، الذي أعرب عن قلقه من “الزيادة المفاجئة في حالات الإسهال الحاد في السليمانية، وعدد قليل من المحافظات العراقية الأخرى”.

وقال برزنجي، إن “الفحص المختبري أكد حتى اللحظة 13 حالة كوليرا من بينها 10 في السليمانية”، مردفاً بالقول: “نحن نتابع الموقف عن كثب، وقد قمنا بتوسيع أنشطة المراقبة والتأهب والاستجابة، ونأمل أن نتمكن من احتواء تفشي المرض في الأسابيع المقبلة بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية وشركاء آخرين”.

وقال الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في العراق، بحسب البيان، إن “الزيادة في حالات الكوليرا الجديدة في السليمانية والمحافظات الأخرى تسبب قلقاً لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لأنها تأتي على خلفية جائحة كوفيد-19 وغيره من حالات تفشي الأوبئة التي لا تزال البلاد تكافحها”.

وأكّد زويتن: “ومع ذلك، تلتزم منظمة الصحة العالمية بدعم وزارة الصحة في كل من بغداد وكردستان للاستعداد والاستجابة لهذا التفشي وتقليل التأثير على السكان، بما في ذلك الفئات الضعيفة من النساء والأطفال والمجتمعات منخفضة الدخل”.

وتابع زويتن: “ندعو أيضاً شركائنا في التمويل وأصحاب المصلحة وقطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وأعضاء مجموعة الصحة إلى تعزيز التعاون مع السلطات الصحية المحلية لضمان اتباع نهج استباقي ومنسق للاستجابة للكوليرا في جميع أنحاء العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى