المحلية

منظمة دولية تؤكد عدم وجود موارد كافية لمعالجة أزمة اللاجئين في العالم

الاولى نيوز / بغداد

اكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عدم وجد موارد كافية لمعالجة ازمة اللاجئين التي تعتبر الاسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في تصريح صحفي: “نحتاج إلى موارد انسانية لمعالجة الحاجات الأساسية من غذاء وأدوية ومأوى وحماية ، لاسيما لمن هم أكثر عرضة للتأثر كالنساء والأطفال”.

وأشار إلى أن “الحاجات تتزايد بشكل خاص لأن معدل بقاء اللاجئ في بلد أجنبي يقارب 15 الى 20 عاما في الوقت الراهن”.

وفيما إذا كانت لديه مخاوف حيال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتحديد عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة هذا العام بواقع 45 الفا فقط ، اوضح غراندي “اننا نناقش هذه المسألة مع الولايات المتحدة ونأمل انه بمجرد الانتهاء من تحليل الاجراءات واقرارها سيمكننا التحدث عن ارقام اكبر مرة اخرى”.

واعتبر القرار الامريكي سياديا ، مبينا انه :” يحق لأية دولة أن تضمن بألا تؤدي تحركات الناس فيها ومن بينهم اللاجئون الى انعدام الأمن وندعم تحديد العدد”.

وتابع غراندي :في الأساس إذا تم تقييم أحدهم على انه لاجئ فيجب أن يتم استقباله ومنحه الحماية التي فقدها في بلده.. كما انه وفي دول كالولايات المتحدة يجب أن يعطى الشخص الفرصة للتألق كما فعل ملايين اللاجئين في العقود القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى