المحلية

منظمة دولية تدرب فرقا نفسية في ديالى لمعالجة ضحايا “مهرجانات الدم”

الاولى نيوز/ بغداد

أعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في ديالى عدنان التميمي، الخميس، أن منظمة فرنسية بدأت بمشروع تدريب فرق صحية على كيفية العلاج النفسي لضحايا ما سماها “مهرجانات الدم” بسبب بشاعة ما شاهدوه الاطفال والنساء من عمليات اعدام وحشية للابرياء خلال سيطرة “داعش” على بعض المناطق.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي في حديث لـه، إن “منظمة هاندي كاب الفرنسية الدولية بدأت بمشروع هو الاول من نوعه في ديالى من خلال تدريب فرق صحية على كيفية العلاج النفسي للاطفال والصبية والشباب والنساء ممن يعانون من امراض نفسية بسبب بشاعة ما شاهدوه في حقبة سيطرة داعش على بعض المناطق من عمليات اعدام وحشية بحق الابرياء”.

وأضاف التميمي، أن “العلاج النفسي مهم جدا لما اسماهم بضحايا مهرجانات الدم التي دأب داعش على تنفيذها في المناطق التي سيطر عليها بعد حزيران 2014 قبل ان يتم تحريرها”، لافتا الى “اهمية توفير بيئة علاجية مناسبة تنقذ العشرات من الكوابيس والاحلام وتعيدهم الى وضعهم الطبيعي”.

وكان تنظيم “داعش” سيطر على مناطق واسعة من شمال قضاء المقدادية بالاضافة الى مدن اخرى وارتكب عشرات المجازر بحق الابرياء والتي يطلق عليها بمهرجانات الدم قبل نحو ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى