الرياضية

منع دجوكوفيتش من دخول أستراليا وإلغاء تأشيرته

منعت السلطات الأسترالية لاعب التنس المصنف عالميًا رقم 1، نوفاك دجوكوفيتش، من دخول البلاد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

دجوكوفيتش كان من المقرر أن يلعب بالبطولة التي ستبدأ 17 يناير الجاري، في مدينة ملبورن الاسترالية، لكنه تم إبلاغه بأنه سيتم ترحيله.

شبكة “بي ان سبورتس” القطرية أكدت بأن ذلك حدث بعد أن تم استجواب النجم الصربي في مطار ملبورن لعدة ساعات، للتأكد من حالة التأشيرة والإعفاء من التطعيم الخاص بـ فيروس كورونا.

بعد أن حصل اللاعب على الإعفاء الطبي، تسبب الأمر في غضب صارم داخل أستراليا وحالة استياء في البلد التي تقع في نصف الكرة الأرضية، مع ارتفاع عدد الإصابات بـ فيروس كورونا هناك.

رئيس الوزراء الاسترالي والعديد من الجهات الحكومية أعلنت من قبل أنه يتعين على جميع اللاعبين والأشخاص المشاركين في بطولة استراليا المفتوحة، أن يحصلوا على لقاح كامل مضاد لـ فيروس كورونا.

وزيرة الداخلية الأسترالية كارين أندروز، أكدت أمس الأربعاء، أن دجوكوفيتش عليه أن يقدم ما يثبت عدم إمكانية حصوله على لقاح فيروس كورونا، وأن يستوفي الشروط الصارمة على الحدود، وتقديم كل ما يثبت وجود أسباب (طبية) تحول دون تلقيهم التطعيم.

سكوت موريسون، رئيس الوزراء الاسترالي، حذر دجوكوفيتش بأنه قد يعود إلى بلاده في حال لم يتبع قوانين فيروس كورونا المفروضة في أستراليا.

مدير البطولة كريج تيلي، أكد أن على دجوكوفيتش توضيح موقفه بشأن السبب في عدم تلقيه اللقاح، وهو ما طلبه أيضًا موريسون، والذي شدد بأن نوفاك لن يتعامل معاملة خاصة أو مختلفة عن الآخرين.

تسارعت الأحداث في ظل احتجاز اللاعب المصنف الأول عالميًا في مطار ملبورن الأسترالي، لتتدخل الحكومة الصربية لإيجاد حل، بالإضافة لغضب سيرديان والد نوفاك، الذي أكد بأن ابنه يتلقى معاملة سيئة وهدد بقتالهم.

كل هذا ما حدث بالأمس، لتحسم السلطات الأسترالية الجدل اليوم، وتلغي تأشيرة دجوكوفيتش، وتأمر بنقله جوًا إلى بلاده من مدينة ملبورن، لعدم تقديمه أي وثائق طبية مطلوبة منه.

صحيفة “ميرور” الإنجليزية، أكدت أن محامي اللاعب الصربي سيتقدم باستئناف، بالإضافة لاستدعاء وزارة الخارجية الصربية للسفير الاسترالي هناك دانيال إيمري، لتقديم التفسيرات المطلوبة والظروف التي يحتجز فيها دجوكوفيتش.

اللاعب قدم طعنًا أمام القضاء الاسترالي ضد إلغاء تأشيرة دخوله البلاد للمشاركة في البطولة، وتقدم دفاع اللاعب بطلب لنقله إلى فندق يضم ملعبًا للتنس، وأن يتم الفصل في الدعوى التي قاموا بتقديمها قبل انطلاق البطولة يوم 17 يناير وحتى 30 من الشهر ذاته.

وحتى الآن لم يتم ترحيل دجوكوفيتش، مع رغبته في المشاركة بالبطولة، في انتظار نتيجة الاستئناف على قرار ترحيله إلى صربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى