المحلية

موظف صحي يضع شرط غريب للتنازل عن شكوى ضد شقيقين اعتديا عليه

طلب موظف في مستشفى جلولاء العام في محافظة ديالى، رفع اعتذار مكتوب أمام المستشفى مقابل تنازله عن شكوى قضائية تقدّم بها ضد شقيقين اعتديا عليه أثناء عمله.

وقال سامي الصميدعي، الموظف في استعلامات المستشفى إن شقيقين اعتديا عليه بالضرب قبل أسبوعين أثناء زياراتهما مريضة ترقد في ردهات مستشفى جلولاء، وهي زوجة أحدهما، “وتسبب اعتدائهما بأذى لي وفق التقرير الطبي، كما وثقت كاميرات المراقبة تفاصيل الاعتداء، وقمت بإقامة دعوى قضائية ضدهما وأمر القاضي بسجنهما لمدة أسبوع”.

وأضاف، أن “ذوي الشابين حاولوا بكل الطرق لدفعي إلى التنازل عن الشكوى لكني رفضت وأصريت على أن يأخذ القانون مجراه، ثم قررت التنازل شريطة أن يقوما برفع لافتة اعتذار لي وللمستشفى في نفس المكان الذي وقع فيه الاعتداء عليه، وذلك لرد الاعتبار لي”.

وأفرج عن الشابين بعد 3 أيام على توقيفهما، ورفعا لافتة الاعتذار داخل المستشفى.

من جانبه، قال الناشط علي العبيدي، من سكان ناحية جلولاء في محافظة ديالى، إن “الاعتذار مقابل التنازل هي بادرة ربما الأولى من نوعها، وهي في ذات الوقت قدمت احساساً بأهمية رد الاعتبار للكوادر الصحية التي تتعرض بين حين وآخر لاعتداءات سافرة بسبب جهل القوانين”.

وأضاف، أن “ما قام به موظف مستشفى جلولاء يعد خطوة مهمة في التسامع مع أحطاء الشباب وتقديم رسالة قوة إلى الرأي العام حول ثقافة الاعتذار”.

484EB9E9 376A 4B8A A309 5DD0AC0DFF41

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى