المحلية

موقف جديد من الصحة العامة بشأن ’’رفع توصيات بفرض الحظر’’

حسم مدير عام الصحة العامة، رياض عبد الأمير الحلفي، اليوم الأحد (02 أيار 2021)، الجدل بشأن الأنباء التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فرض حظر التجوال الشامل في العراق من عدمه. 

وأشار الحلفي في تصريح صحفي تابعته (الاولى نيوز)،إلى “عدم إمكانية فرض أي حظر بكل أجزائه بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه المواطن”.

وأوضح، أن “وزارة الصحة لم ترفع حتى الآن أية توصية إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن الحظر في الأيام المقبلة، وربما لا تتوافق اللجنة العليا مع توصيات الوزارة ويبقى القرار النهائي من صلاحية اللجنة”.
ولفت إلى أن “ارتفاع عدد إصابات كورونا المسجلة يوميا، هو بسبب استمرار التهاون والتراخي في تطبيق التعليمات الصحية والوقائية، وقلة إقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية”. 

وشهد العراق في الأيام الماضية، ارتفاعاً بالإصابات والوفيات الناجمة عن فايروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء إلى مليون وأكثر من 70 ألف حالة، أما الوفيات الكلية فقد ارتفع عددها إلى 15498 حالة.
وأحدثت السلالة الهندية التي ظهرت مؤخراً، قلقاً عالمياً، بعد ارتفاع الإصابات اليومية في الهند لتصل إلى قرابة الـ400 ألف حالة، مع ارتفاع الوفيات، نتيجة قوة السلالة وسرعة انتشارها، ما دفع بعض البلدان إلى تشديد قيود الإغلاق مجدداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى