العربية والدولية

ميركل: مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل مهمة عاجلة

الاولى نيوز / بغداد
دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى البدء سريعا في تطبيق إجراءات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل من خلال مساعدات لوجستية ومالية من الاتحاد الأوروبي وألمانيا.

وقالت ميركل في ختام مؤتمر عن مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل انعقد في باريس امس الاربعاء: “يتعلق الأمر هنا بمهمة عاجلة”، معتبرة ان “الإرهاب ينتشر ، ولا يمكننا الانتظار، ولكن يتعين علينا البدء بأقصى سرعة ممكنة لقيادة هذه المعركة هنا”.

كما اكدت المستشارة الألمانية على ضرورة مواصلة دراسة إذا ما كان يمكن تنفيذ مهمة مجموعة دول الساحل الخمس تحت مظلة الأمم المتحدة أيضا.

يذكر ” أن مجموعة دول الساحل (جي5)، التي تكونت عام 2014 وتضم بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، شكلت هذا العام قوات خاصة لتحسين سبل التصدي للمتشددين و والعصابات المنظمة في دولهم.

وقالت ميركل إن ألمانيا ستدفع لدول الساحل نحو مليار يورو كمساعدة تنموية في الفترة بين عامي 2017 و2021، ولكنها أشارت إلى أن هذا الدعم لن “يجدي نفعا إذا لم يتسن للمواطنين العيش في أمان”.

وأوضحت أنه لهذا السبب يكون لدى ألمانيا مصلحة جوهرية في تحقيق الأمن في المنطقة، مؤكدة أن الأمن شرط لتحقيق تنمية اقتصادية بالمنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى