المحلية

ميسان: اتفاق على دخول نصف مليون زائر إيراني عبر منفذ الشيب

أعلنت محافظة ميسان،اليوم الجمعة،الاتفاق على دخول نصف مليون زائر إيراني عبر منفذ الشيب في المحافظة.
 وقال محافظة ميسان علي دواي لازم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”أكثر من نصف مليون زائر إيراني سيتم السماح لهم بالتوافد عبر منفذ الشيب الحدودي لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)،مبيناً أنه”تم الاتفاق مع الجانب الإيراني وإكمال جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية والصحية في المنفذ مع تسهيل إجراءات دخول الوافدين”.
وأضاف أنه” تم افتتاح طريق منفذ الشيب الحدودي طريق المسافرين بطول 3 كم  ضمن تخصيصات المحافظة وخططها السنوية ،حيث يعتبر هذا الطريق من الطرق المهمة للنشاطات الاقتصادية والتجارية وتسهيل حركة وانسيابية دخول وخروج الزائرين والمسافرين بشكل عام وسيسهم في تخفيف الزحام لمركبات الشحن ونقل البضائع من منفذ الشيب إلى مركز المحافظة”. 
وتابع أن” خلية الإعلام الحكومي قد زارت منفذ الشيب الحدودي من أجل تبسيط الإجراءات لدخول زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”. 
من جانبه أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)،أن”الزيارة المشتركة لخلية الإعلام الحكومي تهدف للاطلاع على إجراءات المنافذ الحدودية بتسهيل وتبسيط إجراءات استقبال الزائرين”.
وكانت محافظة ميسان قد أكملت كافة الإجراءات في منفذ الشيب الحدودي لاستقبال أكثر من نصف مليون زائر لأداء زيارة الأربعينية. 
من جانبه آخر أوضح دواي أن”محافظة ميسان أدرجت عدد من المشاريع في منفذ الشيب الحدودي منها تنفيذ شبكة مجاري ثقيلة وإمطار للمنفذ ومشروع إنشاء مختبر لفحص المواد الغذائية الداخلة للمنفذ وتجهيز ونصب محطة تحلية (RO) سعة 30 م3/ساعة مع تنفيذ شبكة ماء منفذ الشيب الحدودي وتجهيز أجهزة المختبر الغذائي الفرعي العائد إلى الصحة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى