الأقتصادية

ميسان: تشغيل 4000 عاطل في الشركات الاستثمارية

أكدت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة ميسان ،اليوم الثلاثاء، تمكنها من تشغيل 4000 عاطل في الشركات الاستثمارية العاملة في المحافظة وفق قاعدة بيانات معدة مسبقاً.


وقال مدير المديرية فاضل مطشر ،إن “المديرية تمكنت من إدارة عملية التعيينات والحصول على فرص العمل في الشركات الاستثمارية وبعض دوائر الدولة مركزياً من خلال قسم التشغيل في المديرية وبالاعتماد على قاعدة بيانات الباحثين عن العمل “، مؤكداً أنه “تم تشغيل وايجاد فرصة عمل لما يقارب من 4000 فرصة لأبناء المحافظة من دون تدخل أي جهة غير معنية بالموضوع وبمنتهى الشفافية”.


وأضاف أنه “تم تدريب الباحثين عن العمل المسجلين بقاعدة البيانات في مركز التدريب المهني في المحافظة بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل لغرض تهيئة عاملين ماهرين في القطاع العام والخاص”.


وتابع مطشر أنه “تم فتح معهد النور للمكفوفين ،وكذلك مركز تطوعي لمحو الأمية لمن فاتته فرص التعليم ، وكذلك فتح معهد الرجاء للتخلف العقلي إلى جانب فتح ورش خاصة بتدريب المسجلين الباحثين عن العمل في مقر المديرية بشأن اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل وبشكل مجاني لتسهيل عملية تشغيلهم في الشركات الاستثمارية ومنحهم شهادة مشاركة “.


وأوضح أن “فرق المديرية كثفت زياراتها الميدانية للأنشطة الاقتصادية لمفتشي الصحة والسلامة المهنية لمراقبة بيئة العمل في ظل جائحة كورونا ،فضلاً عن حملات التعفير والتعقيم للمناطق الصناعية”.

الأولى نيوز- متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى