الرياضية

ميسي يحطم 7 أرقام قياسية في كأس العالم 2022

حطم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته في كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للتأهل لنهائي كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز 3-0 على كرواتيا في نصف النهائي، حيث سجل الهدف الأول في اللقاء من نقطة الجزاء، وصنع الهدف الثالث بطريقة استثنائية.

وسيكون ميسي على موعد مع تحقيق حلمه، وهو الفوز بلقب كأس العالم، حين يواجه الفائز من مباراة فرنسا والمغرب، يوم الأحد المقبل، على ملعب لوسيل.

نستعرض لكم عبر التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية التي حطمها ميسي في كأس العالم 2022 قبل خوض المباراة النهائية.

ميسي الهداف والصانع في كأس العالم

ليونيل ميسي أصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين في كأس العالم، حيث سجل 5 أهداف بتلك النسخة، أوصلته للهدف رقم 11 في تاريخ المونديال، متفوقاً بفارق هدف على جابرييل باتيستوتا.

وبصناعة الهدف الثالث، وصل ميسي إلى 9 تمريرات حاسمة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، ليكون على بعد هدف وحيد من بيليه، أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ المونديال.

وبفارق تمريرة حاسمة واحدة عن الراحل دييجو مارادونا، أصبح ميسي الأكثر صناعة للأهداف مع منتخب الأرجنتين في تاريخ كأس العالم.

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

ميسي رجل كل مباراة

نجح ميسي كذلك في كأس العالم 2022 أن يحصد جائزة لاعب المباراة 4 مرات، منها المباريات الـ3 بالأدوار الإقصائية ضد أستراليا وهولندا وكرواتيا.

ووصل ميسي إجمالاً إلى 10 مرات في الحصول على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

وسيدخل البرغوث نهائي كأس العالم 2022 وهو المرشح الأول للفوز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، وهي الجائزة التي حققها في 2014 رغم خسارة النهائي 0-1 ضد ألمانيا.

ولم يحدث في تاريخ كأس العالم أن فاز أي لاعب بجائزة الأفضل في البطولة مرتين.

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

أرقام لا تُحصى

عادل ميسي خلال مباراة كرواتيا رقم أسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس في عدد المشاركات في كأس العالم، بوصوله إلى 25 مباراة، ويمكنه بسهولة حال المشاركة ولو لدقيقة واحدة في نهائي الأحد المقبل أن ينفرد بلقب الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال.

ميسي عادل رقم الظاهرة رونالدو في التسجيل أو الصناعة في 13 مباراة بكأس العالم، وهو أكبر رقم منذ بدء جمع الإحصائيات في نسخة إنجلترا 1966، ويمكن لليو الانفراد برقم 14 مباراة لو ساهم تهديفياً يوم الأحد.

كما بات ميسي بتمريرته الحاسمة لجوليان ألفاريز في مباراة كرواتيا، أول لاعب في تاريخ المونديال منذ بدء جمع الإحصائيات في 1966، يصنع 6 أهداف في الأدوار الإقصائية بتاريخ المونديال.

من ناحية أخرى، بات ميسي كذلك أول لاعب منذ 1966 يسجل ويصنع في 4 مباريات مختلفة لبطولة كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى