السياسية

نائبان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية بشأن كوتا الاقليات

اكد النائبان وعد القدو الممثل عن الشبك وحسين مردان الممثل عن المكون الفيلي، على ضرورة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية بشأن عدد مقاعد الكوتا.


وقال النائبان في بيان تابعته (الأولى نيوز) انه”يوم أمس اصدرت المحَكمة الأتحادية قرارها الخاص بشأن عدد مقاعد الكوتا الأقليات وان هذا القرار جاء تطبيقاً لمبادئ الدستور و وحدة العراق وحفاظا على النسيج العراقي الذي يتكون من مكونات وطوائف متعايشة منذ الاف السنين”.


واضاف البيان “لذا نرحب بقرار المحكمة الأتحادية الذي كان منصفاً لهذه المكونات الاصلية وبنفس الوقت ندعو مجلس النواب العراقي الموقر لضرورة تطبيق قرار المحكمة الاتحاديه والاسراع بتعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم 9 سنه 2020 بما يتلاءم مع قرار المحكمة الأتحادية والتي هي ملزمة وباتة للسلطات كافة وايضاً نودُ أن نبيَن ان قرار المحكمة الأتحادية هو نافذ وسيكون نفاذهُ من الدورة النيابية القادمة لكون عدد المقاعد التي سوف تتغير في قانون الانتخابات المزمع تعديله سوف تشمل الانتخابات النيابية التي ستجري في المستقبل”.


وختما البيان بالقول: “مرة اخرى نؤكد على ضرورة تطبيق قرار المحكمة الأتحادية ونشكر القضاء العراقي على وقفته مع المكونات العراقية كافة بما يتلاءم ويحافظ على وحده العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى