slideالسياسية

نائبة: بارزاني اصدر اوامر بمهاجمة البعثات العراقية بالخارج والوضع لن يستقر في الشمال الا بالقبض عليه

الاولى نيوز/بغداد

اكدت النائبة عواطف نعمة، الخميس، ان اعتداءات الأكراد على السفارات العراقية بالخارج تعكس “السلوك الهمجي لمرتزقة” الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما اعتبرت ان الوضع في شمال العراق لن يستقر ما لم يتم اعتقال رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته، مسعود البارزاني ومحاكمته.

وقالت نعمة في بيان اطلعت عليه وكالة “الاولى نيوز “ان الاعتداءات الجبانة التي قام بها بعض الأكراد على السفارات العراقية في الخارج بأمر من مسعود البارزاني تعكس السلوك الهمجي لمرتزقة ما يسمى بالحزب الديمقراطي الكردستاني الذين ظهروا على حقيقتهم أمام العالم”، مبينة ان “هذه الاعتداءات تضاف أيضا الى جرائم البارزاني”.

واضافت نعمة ان “البارزاني الآن من الناحية القانونية متآمر على العراق ومتهم بالخيانة ويسعى لضرب الوحدة الوطنية وتمزيق البلد وإثارة الفتن بين مكونات الشعب، فضلاً عن قيامه بتهريب النفط العراقي والاستحواذ على عائداته”، مشيرة الى ان “هذا الشخص يجب أن يكون مطلوباً للقضاء العراقي”.

وتابعت نعمة ان “الوضع في شمال العراق لن يستقر ما لم يتم إلقاء القبض على البارزاني ومحاكمته على جرائمه”، مطالبة الحكومة العراقية بـ”مخاطبة الانتربول ليكون بالإمكان إلقاء القبض عليه في حال تجرأ على مغادرة حدود العراق الشمالية”.

واعلنت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، عن رفعها دعوى قضائية ضد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لارتكابه جرائم تمس بأمن الدولة والمساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى