slideالسياسية

نائبة تحمل العبادي مسؤولية إخفاق توفير العلاج بمراكز علاج السرطان

الاولى نيوز/ بغداد

 

حملت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العباديمسؤولية ما عدته بأنه “إخفاق” حاصل في مراكز علاج السرطان وصل الى حد عدم توفر العلاج اللازم للمرضى، مبدية استغرابها من عدم صرف جزء من ميزانية الطوارئ لإنقاذ مرضى السرطان من الموت.

وقالت نعمة في بيان تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إن “مستشفى الأمل ببغداد ومركز علاج السرطان في البصرة لا تتوفر فيهما العلاجات، وفي حال حصول تأخير في الجرعات يستفحل المرض بسرعة ويؤدي الى الوفاة”، مطالبة رئيس الوزراء بـ “أن يكون بمستوى المسؤولية ويضع حداً لمعاناة مرضى السرطان بدلاً من تركهم يواجهون الموت”.

وأضافت نعمة، أن “من يشاهد بعينه معاناة المرضى ليس كمن يسمع أو يقرأ عنهم وعن صراعهم مع هذا المرض القاتل”، متسائلة، “أين مجلس الوزراء من هذا الملف الإنساني الذي يستحق عقد جلسات طارئة لمناقشته؟ ولماذا لا تصرف الحكومة جزءاً من ميزانية الطوارئ لشراء العلاج بدلاً من الانشغال بأمور أقل أهمية وترك الناس يموتون؟”.

وشددت نعمة على “ضرورة جعل هذا الملف الإنساني في صدارة أولويات مجلس الوزراء، وأن تخصص مبالغ تكفي لسد احتياجات المستشفيات من العلاجات”.

يذكر أن المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في البصرة ومحافظات أخرى تواجه نقصاً حاداً في الأدوية، وعزت مديرية الصحة في المحافظة تلك الأزمة الى ضعف التخصيصات المالية، فيما أطلق ناشطون حملة لجمع تبرعات للتخفيف من معاناة مرضى السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى