السياسية

نائبة تهدد بمقاطعة جلسات البرلمان إذا لم تتحقق مطالب أهالي البصرة

الاولى نيوز/ بغداد

علنت النائبة عن البصرة رحاب العبودة، السبت، أن نواب المحافظة لم يعد بإمكانهم الصبر أكثر على ما تعانيه محافظتهم التي يمثلونها، مؤكدة أن البصرة الأقل حصولا على حصصها من الموارد قياسا الى حجم المخاطر الناتجة عن تصدير النفط والإشعاعات النووية، فيما هددت بمقاطعة جلسات البرلمان إذا لم تتحقق مطالبهم.

وقالت العبودة في بيان لها خلال الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها، اليوم، أمام مقر مجلس النواب في البصرة، وتلقت الاولى نيوز نسخة منه، “إننا لا نريد العزف على ما قد يراه الآخرون على أنها اسطوانة كون البصرة هي التي تمنح الخير والرفاه لكل العراقيين ولكنها لم تحصل سوى الماء والهواء الملوث، بل نريد هذه المرة أن نطالب بأقل ما يمكن لمحافظة عراقية الحصول عليه من حقوق المواطنة وليس بقدر ما تملكه أو تعطيه من خيرات”.

وأضافت، أن “نواب المحافظة لم يعد بإمكانهم الصبر أكثر على ما تعانيه محافظتهم التي يمثلونها”، مشيرة الى أن “البصرة ثبت بالأدلة القاطعة، أنها الأقل حصولا على حصصها من الموارد حتى ليس بالقياس الى حجم المخاطر الناتجة عن تصدير النفط بالإضافة الى ما عانته على صعيد الإشعاعات النووية”.

وأوضحت، أن “نواب البصرة أمهلوا البرلمان مدة أسبوع للضغط على الحكومة لصرف مبلغ 500 مليون دولار المخصصة لمستشفى البصرة أسوة بنفس المخصصات لمستشفى الرشاد ومدينة الطب التي صرفت وفي نفس الكتاب، وكذلك إعادة عقود المعلمين المسرحين وعددهم نحو 2000 معلم حيث سيتم”، مهددة بـ”مقاطعة جلسات البرلمان حتى تتحقق مطالب الناس الذين منحونا شرف تمثيلهم حتى ندافع عنهم ونأخذ حقوقهم وفق الدستور والقانون”.

وكان مجلس محافظة البصرة دعا خلال جلسة عقدها، الأربعاء (11 تشرين الأول 2013)، الحكومة العراقية الى منح المحافظة حقوقها المالية، والمزيد من الصلاحيات التي نص عليها قانون المحافظات، كما لوح بإحياء مشروع جعل المحافظة إقليما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى