slideالسياسية

نائبة عن الاحرار : القوائم الفائزة ستستحوذ على الحقائب الوزارية والكتل الصغيرة سترضى برئاسات اللجان النيابية

الاولى نيوز / بغداد

اكدت كتلة الاحرار النيابية ان الكتل السياسيـة المؤتلفة لتشكيل الكتلة الاكبر ستتفاهم مع الاغلبية النيابية من اجل تشكيل الحكومة الجديدة واختيار رئيس الوزراء المقبل.

وقالت النائبة عن الكتلة زينب السهلاني، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ان ” شكل الحكومة المقبلة وفق المعطيات والحراك السياسي الحالي لتشكيل الكتلة الاكبر ، يدفع باتجاه اختيار حكومة تكنوقراط مهنية ومختصة في مجال عملها “.

واضافت ان “الكتل السياسيـة المؤتلفة لتشكيل الكتلة الاكبر ستتفاهم مع الاغلبية النيابية من اجل تشكيل الحكومة الجديدة وتكليف رئيس لها “، مبينة ان ” القوائم الفائزة في الانتخابات ستفرض نفسها على شكل التحالفات من خلال تشكيل الكتلة الاكبر من كافة المكونات ، اما الكتل الصغيرة الفائزة فستمضي الى طلب رضى الكتل الكبيرة لذلك ستقبل بمناصب رئاسة اللجان داخل مجلس النواب “.

وتابعت ان ” الوزراء الجدد قد يكونون تابعين لكتل او موالين لها ، شرط ان يكونوا من ذوي الاختصاص والقدرة على ادارة الوزارة مهنيا وليسوا طارئين على الوزارات “.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته الاستثنائية الاسبوع الماضي، على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013 ، كما تم التصويت على اعتماد توصيات مجلس الوزراء الى مجلس النواب بشأن العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى