السياسية

نائبة عن الاحرار: ان لم يتم التوافق على مقترح الجبوري سنلجأ الى القضاة

الاولى نيوز/بغداد

اكدت النائبة عن كتلة الاحرار لمى الحلفي، ان” جلسة السبت ستتضمن التصويت على مقترح رئيس مجلس النواب سليم الجبوري”، مشيرة الى انه” في حال لم يتم التوافق سيتم اللجوء الى مقترح القضاة لقيادة المفوضية”.

وقالت الحلفي لوكالة”الاولى نيوز” اليوم يجب تشكيل مفوضية مستقلة بعيدة عن الأحزاب والمحاصصة بسبب تهم الفساد التي لحقت بالمفوضية السابقة؛ لذا اضطر مجلس النواب استجابة لمطالب الشعب العراقي بتغيير المفوضية”.
وأضافت ان” اجتماع عقد برئاسة سليم الجبوري مع عدد من رؤساء الكتل النيابية صباح اليوم، حيث اتفق المجتمعون على تقسيم الأسماء المرشحة {36} للمفوضية الى اربع اقسام وكل قسم يتضمن 9 مرشحين سيتم التصويت عليهم سريا في الجلسة المقبلة”.
وأشارت الى انه” في حال عدم التوافق على هذه الأسماء سيتم اللجوء الى مقترح القضاة لقيادة المفوضية المقبلة”، مبينة” ونحن لم نقدم أي مرشح للمفوضية والمرشح الذي فاز هو رشح من تلقاء نفسه ولكنه ينتمي للتيار الصدري”.
وأوضحت ان” بعض من الأحزاب في البرلمان يريدون المحاصصة ونحن ضدها ومع الإصلاح والتغيير، وككتلة احرار لن نوافق على تمديد عمل المفوضية السابقة”، لافتة الى ان” البعض داخل المجلس يذهب باتجاه تأجيل الانتخابات”.انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى