slideالسياسية

نائبة عن الفتح: على حكومة عبد المهدي إثبات وجود بطرد ألامريكان أو ستكون كسابقتها

الاولى نيوز / بغداد

قالت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، اليوم الخميس، أن على حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إثبات وجود باتخاذها موقف جريء بطرد القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد، فيما بينت أن عبد المهدي يمتلك فرصة ذهبية تتمثل بدعم المرجعية الدينية والكتل السياسية والشارع.
وذكرت الحامدي في بيان إن “حكومة عبد المهدي أمام معركة إثبات وجود باتخاذها موقف جريء يتمثل بطرد القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد”، لافتة إلى إن “عبد المهدي ملزم باتخاذ موقف حازم وشجاع كون جميع القوى السياسية والمرجعية الدينية والشارع دعمته في طرد القوات الامريكية من العراق”.
وأضافت أن “عبد المهدي سيكون مصيره شبيها بالعبادي اذا لم يستغل الفرصة الذهبية التي منحت له بمحاربة الفساد وإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية القتالية المتواجدة بشكل غير شرعي”مبينة أن “العبادي فشل في الحصول على الولاية الثانية بسبب ضعفه وعدم استغلال الدعم الذي قدم له خلال الحكومة السابقة”.
وبينت أن “الحكومة الحالية ستفشل اذا لم تتخذ موقف شجاع من القوات الأمريكية وستكون ضعيفة وراضخة لجميع الضغوط”، داعية “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لإصدار موقف رسمي بأسرع وقت لطرد القوات الأمريكية وحفظ سيادة البلاد”.
وأكد المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، امس الأربعاء، أن العراق يرفض أن يكون محطة لتوجيه الأذى لأي بلد آخر، فيما دعا إلى حصر السلاح بيد الحكومة والوقوف بوجه التصرفات الخارجة عن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى