السياسية

نائبـة عن كتلة تحالف القوى : البرلمان سيمضـي باليـة استجواب اعضاء مفوضيـة الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

اكدت النائب عن كتلة تحالف القوى العراقية جميلة العبيدي ، ان مجلس النواب سيمضي بآلية استجواب اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات .

وذكرت العبيدي ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” البرلمان سيعرض مقترح تعديل قانون الانتخابات للتصويت عليه والغاء العد والفرز اليدوي، كما سيمضي في آلية استجواب أعضاء مجلس المفوضين حيث يتبنى بعض النواب ذلك التوجه “. مشيرة الى ان ” البرلمان ما زال يتمتع بكامل صلاحيته الدستورية لغاية 30 حزيران المقبل ، ولايمكن غض النظر عن الخروقات الانتخابية واعلان النتائج وعدم محاسبة المتورطين “.

واضافت ان ” انتخابات الخارج كانت بابا كبيرا للتلاعب بنتائج المرشحين والقوائم الانتخابية ، منها تزوير الاصوات والمساهمة بفوز نواب لم يحصلوا بالاساس على اصوات تؤهلهم الى قبة البرلمان “، مبينة ” تم فتح مراكز اقتراع لم يعلن عنها اساسا في بعض الدول وغموض الية توظيف المراقبين فيها ، وكذلك سيطرة عوائل باكملها على هذه المراكز”.

وكان مجلس النواب ، انهى في جلسته الاستثنائية المفتوحة التي استأنفها امس ، القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (٤٥) لسنة ٢٠١٣ ، فيما قررت هيئة الرئاسة استكمال القراءة الثانية في جلسة يوم السبت .

كما صوت مجلس النواب في جلسة استثنائية مؤخرا ، على قرار نيابي بشأن نتائج الانتخابات ، يتضمن الغاء انتخابات الخارج والتصويت المشروط في مخيمات النازحين في محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى ، واجراء العد اليدوي الجزئي لـ 10% من صناديق الاقتراع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى