المحلية

نائب: التجارة حرمت المواطنين من مفردات التموينية لثلاثة أشهر بحجج واهية

دعا عضو مجلس النواب رعد الدهلكي، السبت، وزارة التجارة لبيان اسباب عدم توزيع مفردات الحصة الغذائية ضمن البطاقة التموينية للاشهر الثلاثة الماضية، تزامنا مع ضروف حظر التجوال وتداعيات فيروس كورونا.

وقال الدهلكي في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إن “وزارة التجارة وللاسف الشديد لم تكن ضمن مستوى التحدي وخطورة الموقف، حيث انها تلكأت كثيرا في قضية توفير مفردات البطاقة التموينية “.

وبين ان “البلد يعيش ظروف استثنائية صعبة في ظل الازمة الاقتصادية واجراءات حظر التجوال بسبب وباء كورونا، والتي تسببت بمجملها في صعوبات العيش لملايين المواطنين في محافظات العراق المختلفة، وكان الاجدر بالمؤسسات الحكومية توفير ابسط مقومات الحياة البسيطة وما يحتاجه المواطن للعيش مقابل تطبيق الاجراءات والعقوبات عليه وفرض الغرامات وغيرها من الاساليب”.

وأضاف، ان “الوضع خطير جدا وفي حال ارادت الحكومة من المواطن الاستماع لها ولتوجيهاتها في ما يخص اجراءات الوقاية، فعليها ان تكون على قدر المسؤولية وان توفر له سبل العيش وابسطها مفردات البطاقة التموينية، التي هي بالاصل مخجلة ولا نجد لها وصف او معنى في عدد موادها وكميتها”.

وطالب الوزارة بـ “بيان الاسباب الحقيقية لهذا التلكؤ وبحال عدم المقدرة على توفير المواد الغذائية تحت اعذار واهية فمن الممكن توزيع مبالغها على المواطنين عبر الوكلاء كاضعف الايمان ليستطيعوا شراء المواد الاساسية للمعيشة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى