السياسية

نائب: المستقلون وضعوا شرطاً لحضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

أكد النائب عدنان الجابري، اليوم الاثنين، رغبة النواب المستقلين بطرح مبادرة لإنهاء الإنغلاق السياسي وأزمة استكمال الرئاسات الثلاث، فيما أكد وضعهم شرطاً لمشاركتهم بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية ودعم رئيس الوزراء المكلف.وقال النائب المستقل عدنان الجابري للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “لا يوجد اي انقسام في صفوف النواب المستقلين بل الكثير من المشتركات والحوارات وتم تكثيف اللقاءات في الفترة الأخيرة لطرح مبادرة حل وخارطة طريق لإنهاء الانغلاق السياسي الحالي والمضي بتشكيل الحكومة”.

وأضاف، أنه “لا توجد أية ضغوط على المستقلين وموقفهم قوي وهم من سيرسمون ملامح الحكومة المقبلة ويدعمون الإسراع بتشكيل الحكومة”.

وأضاف، أن “أغلب القوى المستقلة والناشئة في مجلس النواب متفقة على تصحيح مسار العملية السياسية والشعب العراقي يأمل من المستقلين طرح مبادرة لإنهاء الأزمة الحالية لأنه منحهم عدد مقاعد يفوق ما حصلت عليه قوى سياسية معروفة ويأمل منهم حلولاً”.

وحول الشخصية التي تحظى بالدعم الأكبر من المستقلين لتولي رئاسة الوزراء بالمرحلة المقبلة أكد الجابري أنه “لم يتم تحديد اسماء بل حددت مواصفات ومعايير لتسمية رئيس الوزراء وأعضاء كابينته واستكمال الرئاسات الثلاث وتحقيق هذه المعايير سيدفع المستقلين لدعم عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية”. 

وتابع أن “الكثير من الشخصيات تنطبق عليهم المواصفات وتحديد المعايير يعطي مساحة أكبر لتسمية شخصية غير جدلية وتكليفها برئاسة الوزراء”.

وشدد على وجوب عدم إبقاء مجلس النواب معطلاً في حال تعذر استكمال الاستحقاقات الدستورية باعتباره منتخباً ومن المهم أن يستمر بممارسة دوره في تشريع القوانين ومراقبة حكومة تصريف الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى