slideالسياسية

نائب بارزاني يتوجه على رأس قوة من 6 آلاف مقاتل الى كركوك

الاولى نيوز / كركوك

أفاد مصدر في قوات بيشمركة الكردية، اليوم الجمعة، بأن نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت.رسول، ترأس قوة من 6 آلاف مقاتل بالبيشمركة، وتوجهت الى كركوك.وقال المصدر لـ “الاولى نيوز”، إن نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول ترأس.

قوة كبيرة تقدر بـ 6000 مقاتل، وهي في طريقها الى كركوك لمساندة قوات البيشمركة بمحيط المدينة .

وأضاف، أن “هناك تحشد بكل محاور البيشمركة بمحيط كركوك”، فيما لفت الى أن “طائرات التحالف الدولي تحلق في سماء المدينة”.

وكان مصدر في الشرطة الاتحادية قد أفاد، ليل اليوم الجمعة، بوجود تحشد عسكري كبير من مختلف القطعات العسكرية العراقية بمحيط ناحية الرشاد وقصبة البشير، جنوبي كركوك.

وقال المصدر لـ “الاولى نيوز”، إن “أبرز تلك القطعات الفرقة الالية التابعة للشرطة الاتحادية، والفرقة الثالثة اللواء التاسع، وقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الارهاب والحشد
الشعبي”.

وأضاف المصدر: “وصلنا امر التحرك عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل لكن لحد الان لم تتضح لنا وجهة تحركنا” ً ، متوقعا أن يكون “التحرك باتجاه مدينة كركوك”.

ومن محيط كركوك أكد مصدر في البيشمركة ان “قوات البيشمركة جاهزة للدفاع عن كركوك لكنانتمنى ان لا يكون تصادم مع اي قوة عراقية لأننا جميعنا نقاتل داعش والحفاظ على اهالي كركوك من خطر الإرهاب”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد أكد، أمس الخميس، بأن بغداد لن تستخدم قوتهاضد الكرد، وإقليم كردستان، فيما لفت الى ضرورة فرض السلطة الاتحادية على كامل الأراضي العراقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى